تحميل برنامج movie maker من مايكروسوفت

تنزيل برنامج movie maker وشرح تحميل و تثبيت برنامج movie maker في windows 10 من شركة مايكروسوفت والعديد من الانظمه الاخري فبرنامج Movie Maker والمعروف حاليا بإسم windows movie maker life هو برنامج احتكاري تم نشره تحت رخصة ” EULA ” من جهة مايكروسوفت وهو برنامج مجاني لمستخدمي نظام الويندوز و قد تم تصميمه و تطويره من قبل شركة Microsoft و يعتبر جزء من أساسيات البرمجيات المتعددة و الملحقة بنظام تشغيل ويندوز .

برنامج Movie Maker

و يعتبر برنامج Movie Maker من أشهر البرامج للقيام بتحرير الفيديو بسبب البساطة و السهولة التي تميزه مع وجود العديد من المميزات المتقدمة ؛ كما أنه يأتي تتضمن من ضمن العديد من اصدارات منصات Windows ؛ و يقوم بتوفير القدرة على انشاء و تحرير ملفات الفيديو .

ان الاصدارات الاخيرة من نظام تشغيل الويندوز لم تعد تتضمن وجود برنامج Movie Maker بسبب انه تم استبداله ببرنامج آخر موجود ضمن حزمة برامج ” Windows Live Essentials ” و التي تأتي بشكل منفصل ولا تكون داخلة ضمن نظام التشغيل .

كما أن الحزمة تحتوي ايضا على الكثير من برمجيات مايكروسوفت و يكون أحدهما هو ” Windows Movie Maker ” تحت التسمية الجديدة ؛ ان الاصدارات الجديدة من البرنامج لديها القدرة على إنشاء ملفات الفيديو و القيام بتحريرها كما انها يمكن ان تقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل : فيس بوك ؛ اون درايف ؛ فليكر ويوتيوب.
*اقرا ايضا تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر

استخدامات برنامج Movie Maker

من خلال برنامج Movie Maker تستطيع ان تقوم بتصميم البومات صور تحميل احلى ذكرياتك في الطفولة او الرحلات و المناسبات ؛ كما يمكنك القيام بمونتاج لمقاطع الفيديو ؛ و ايضا يمكنك ان تقوم بعمل فيديو وثائقي من خلال برنامج Movie Maker .
تحميل برنامج movie maker عربي

مميزات برنامج Movie Maker

قدرته على الجمع بين مقاطع الفيديو و الصور

من خلال استخدام Movie Maker يمكنك ان تقوم بانشاء افلام من خلال صورك و مقاطع الفديو التي تخصك سواء كانت من خلال الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال الكاميرا .

مشاركة الأفلام من خلال الإنترنت

من خلال استخدامك لبرنامج Movie Maker و ببضع نقرات فقط يكون باستطاعتك ان تقوم بمشاركة أفلامك على مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لك مثل : فيس بوك ؛ يوتيوب او القيام بتحميلها إلى ون درايف .

سهولة التحرير

بالقيام باستخدام التأثيرات و النسق في برنامج Movie Maker الخاص بك تستطيع جعل أفلامك الخاصة مبهرة ؛ فإن تحرير الافلام أصبح اكثر سهولة حيث انه لا يتطلب منك اكثر من القيام بسحب الصور و المشاهد الثابتة والانتقالات ثم القيام باسقاطها حيث تريد ؛ بالاضافة الى انك يمكنك استخدام ( فيلم تلقائي ) لكي تجعل Movie Maker يقوم بانشاء فيلم بالنيابة عنك .
تحميل برنامج movie maker كامل لويندوز 10 عربي

اين استطيع ان اجد برنامج Movie Maker ؟

ان برنامج Movie Maker من ضمن البرامج الرئيسية التي يتم دمجها في الأغلب داخل نظام التشغيل ويندوز لذلك فان بالنسبة الي :

مستخدمين windows XP : يستطيعون أن يجدوا برنامج Movie Maker في قائمة Start ” ” ثم ” All Programs ” ثم ” Windows Movie Maker ”

مستخدمين Windows 7 : يستطيعون أن يجدوا Movie Maker من خلال القيام بتحميله من الانترنت لانه لا يأتي مع نظام التشغيل بطريقة مباشرة .

واجهة العمل و النوافذ لبرنامج Movie Maker

سوف نقوم بتقديم شرح مبسط لواجهة برنامج Movie Maker و ما يحتويه من أدوات ومكونات في ساحة العمل لكي تتعرف على وظيفة كل مكون من المكونات ؛ و يتم تقسيم العمل في البرنامج الي اربع اقسام اساسية :

Movie Task View : وهي القسم الذي يحتوي على كافة الأوامر المختلفة الموجودة داخل برنامج Movie Maker .

Preview Screen : و هي عبارة عن شاشة تقوم معاينة ما تقوم بعمله في مشروعك على برنامج Movie Maker .

Collections View : وهي العناصر التي تم جلبها الى برنامج Movie Maker لكي تستخدم وهي اما صور او مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو .

Timeline or Storyboard : و هو المكان الموجود في برنامج Movie Maker والذي يتم سحب جميع المكونات اليه لكي يتم العمل عليها .

ففي البداية سوف تظهر العديد من الأوامر الخاصة بالتعديل على القيام بانشاء فيديو ؛ ثم تظهر قائمة تضم كل الصور و جميع مقاطع الفيديو التي سوف يتم استخدامها في انشاء الفيديو ؛ و تليها ظهور شاشة العرض ؛ و في النهاية يتم عرض كل اجزاء الفيلم التي قمت بصنعه في الاسفل سواء في ” Timeline , Storyboard “.

سوف نقوم بشرح جميع الاوامر الموجودة على شاشة المعاينة في داخل برنامجMovie Maker و هم :

Play : و هو الزر الخاص بالتشغيل و الذي يتحول إلى Pause بعد القيام بتشغيل الفيلم ؛ و عند الضغط عليه مرة اخري يقوم باستئناف تشغيل الفيلم او الفيديو من المكان الذي توقف عنده الذي يعرضه في داخل برنامج Movie Maker .

Stop : هو الزر الخاص بإيقاف تشغيل الفيديو او الفيلم الذي يتم عرضه و عند القيام بتشغيل الفيلم مرة أخرى يبدأ العرض من البداية عكس Pause .

Fast Rewind : هو الزر الخاص الذي يقوم بارجاع عرض الفيلم منذ بدايته داخل برنامج Movie Maker .

Previous Frame : و هو المسؤول عن ترجيع الفيلم الي اجزاء صغيرة جدا من المقطة وهذا الجزء يسمى فريم و هذا يساعد علي التحديد الدقيق للمكان الذي ترغب في أن تقطع عنده .

: Next Frame هو المسؤل عن القيام بتقديم الفيديو بأجزاء صغيرة جدا من المقطع و الذي يسمى فريم و هو الذي يساعد في ان تقوم بالتحديد الدقيق للمكان الذي ترغب بأن تقطع عنده .

Fast Forward : هو المسؤول عن القيام بتقديم الفيديو الى نهايته عند اخر فريم به داخل برنامج Movie Maker .
تحميل برنامج movie maker من مايكروسوفت

كيفية استخدام برنامج Movie Maker ؟

في بداية الأمر يتم الضغط علي زر ال ” Capture Video ” ثم القيام بالضغط علي خيار ” Import Picture ” و بعدها يتم الضغط على خيار الملف الذي يوجد به كل الصور التي سوف تقوم باستخدامها لصناعة الفيلم .

بعد ذلك يتم ملاحظة أن الصورة التي تم اختيارها سوف تظهر بالكولكشن ؛ ثم يتم سحب جميع الصور المراد وضعها داخل الفيديو بالترتيب الذي ترغب به بالاسفل داخل ” Storyboard ” .
كيف تحميل برنامج movie maker

كيف يتم استيراد الفيديو في داخل برنامج Movie Maker ؟

في البداية قم بالضغط علي زر ” Import Video ” ؛ ثم قم باختيار الفيديو الذي تريد إنشاءه مع قيامك بوضع علامة صح على زر ” create clips for video file ” و في حالة ان كنت ترغب في القيام بتجزئة الفيديو لعدد من الفيديوهات فسوف تقوم بالضغط علي علامة صح من أجل القيام باستيراد الفيديو علي ان يكون فيديو واحد .

ثم سوف يظهر لك الفيديو او الفيديوهات التي قمت باختيارها بالكولكشن ؛ ثم تقوم بسحب الملف الذي ترغب به كيفما تم مع الصور من الكولكشن اللي ” Storyboard ” .
تحميل و تثبيت برنامج movie maker في windows 10 من شركة مايكروسوفت

كيف يتم تقسيم الفيديو الى مقطعين في Movie Maker ؟

يتم البدء في تشغيل الفيديو الذي ترغب في تقسيمه ؛ ثم قم باختيار النقطة المطلوبة في القص من عندها و بعدها قم بالضغط علي زر clips ثم قم بالضغط علي زر spilt وعند ذلك يكون قد تم تقسيم الفيديو الى مقطعين .

كيف يمكن التحكم في وقت العرض لكل من الصور و الفديوهات داخل برنامج Movie Maker ؟

تقوم بالذهاب إلى شريط ” Timeline ” ثم قم بالضغط على الفيديو او الصورة التي تريد ان تطيل من فترة عرضها ؛ و بعدها قم بالتحكم في المدة التي تريدها من خلال القيام بعملية السحب .

كيف تحميل برنامج movie maker

تحميل وتثبيت برنامج movie maker في windows 10 او ويندوز 7 من شركة مايكروسوفت ويمكنك تحميل برنامج movie maker عربي من الموقع الرسمي او من هنا
تحميل برنامج movie maker من مايكروسوفت

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply