تحميل برنامج الروبومايند مجانا

تحميل برنامج الروبومايند بالعربي ثالث متوسط يعد برنامج الروبومايند احد برامج سطح المكتب التى تقوم بتوفير بيئة تطويرية مجانية لعمل و اختبار البرامج ؛ فالروبو هي لغة برمجة تعليمية سهلة و جديدة لكي تتألف مع اساسيات علم الحاسب من خلال برمجة روبوتك الخاص ؛ و مع برنامج  الروبومايند Robomind سوف تكسب معرفة في الروبوتات والذكاء الصناعي.

برنامج الروبومايند مجاني

ان تثبيت برنامج  الروبومايند Robomind  يتم من خلال لحظات قليله و من دون أن يواجه أي صعوبات ؛ وقد تم تصميم البرنامج من اجل اهداف تعليمية ؛ و طالما انك سوف تقوم باستخدامه داخل المنزل فلا يتوجب عليك ان تقوم بشراء الترخيص الخاص به .

لذلك قم بتصميم روبو لكي تبدأ معه الاكتشاف و البرمجة بشكل مباشر ؛ حيث انه قد خلقت لغة برمجة خاصة و تتضمن مجموعة من القواعد بهدف القيام ببرمجة الروبورت و ذلك يعطيك الكثير من الفرص لكي تقوم بكتابة برنامجك بنفسك و هو يقابل مبادئ البرمجة الموجودة في لغات البرمجة الاخرى .
*اقرا ايضا تحميل برنامج اوبن برافو للصف الثالث ثانوي 

مقدمة لغة برمجة روبو

أن روبو هي لغة برمجة جديدة و سهلة لكي تتالف مع اساسيات علم الحاسب من خلال برمجة الروبوت الخاص بك و التي سوف تكسبك معرفة في الروبوتات والذكاء الصناعي .

الروبوت

أن الروبوت يكون قادر علي تنفيذ عدة نشاطات مختلفة فهو يقود و يقوم بالالتفاف و يقوم بتحريك العناصر كما يعمل على تلوين بيئات مختلفة تم صناعتها من الكتل .
برنامج الروبومايند تحميل

لغة برمجة الروبو

هي عبارة عن أوامر لغة برمجية او من الممكن اعتبارها انها هي لغة برمجة جديدة تتميز بالبساطة و السهولة و تمكنك من ان تقوم بصناعة روبوت خاص بك و يقوم هذا الروبوت بالقيام بعمل أمور قد تحتاج إلى معايير برمجية و علم كبير بجميع لغات البرمجة .

بالاضافة الى ذلك فان هذا الامر سوف يكسبك معرفة كبيرة بأمور الروبوتات والذكاء الاصطناعي و الذي طالما ما قمنا بمشاهدة أفلام الخيال العلمي و هي تتحدث عنه و لكنه الان اصبح حقيقة .

وعلى الرغم من أن لغة برمجة ال  الروبومايند Robomind اسهل بكثير من غيرها من اللغات إلا أنه لا يزال باستطاعتك أن تستخدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإرشادات بداية من الاوامر الاساسية وكذلك أوامر الحركة إلى الجمل الشرطية  If/ else او البنيات المتكررة .

من الممكن أن تقوم بتوجيه الروبوت لتنفيذ إجراءات معينة مثل : التقاط او اسقاط كائن او القيام بتلوين المسار بالون الاسود او الابيض و المزيد بالاضافة الي ذلك يمكنك ضبط التحقيق من المناطق المحيطة به ؛ كما يمكن للروبوت التحقق في اتجاهات مختلفة ان كان المسار واضح او محجوب .

يمكنك القيام بإنشاء العديد من التحديات في حالة ان قمت بدمج كل هذه الأوامر مع الجمل الشرطية ” If else ” او التعليمات المكررة فعلي سبيل المثال : يمكن جعل الروبوت يتبع مسار اسود او ابيض للعثور على مسار اخر ان تم حظر المسار الحالي و اكثر من ذلك بكثير .

في حالة ان لم تكن تعرف الأوامر التي يجب ان تقوم باستخدامها في مواقف معينة ؛ فيمكنك القيام بإظهار أداة التحكم عن بعد ” Remote control ” من خلال قائمة التشغيل ” Run ” أو ببساطة من خلال الضغط على مفتاح ” F10 ” للقيام بتحريك الروبوت و جعله يقوم بالتقاط او رسم او اسقاط كائنات من خلال النقر فوق أزرار مختلفة .

عند قيامك بالضغط علي زر للقيام بإصدار أمر سوف تظهر لك التعليمات النصية المعتمدة في نافذة ” Remote Control ” بدل ذلك من الممكن الضغط على مفتاح ” إدراج Insert ” من خلال استخدام لوحة المفاتيح أو القيام بالذهاب الى قائمة ” تحرير Edit ” ثم الضغط على ” Insert ” .

يمكنك من خلال برنامج  الروبومايند Robomind بكل سهولة ان تقوم باستخدام هذه اللغة التي تجعلك من من خلال عدد كبير من الاوامر الاساسية الموجودة لديك يصبح لديك القدرة على التحكم في الروبوت و كذلك تكرار المهام التي سوف يقوم بها .

قم بتصميم الروبوت لكي تبدأ الاكتشاف و البرمجة في الحال ؛ حيث انه تم كتابة لغة خاصة تقوم باختصار قوانين برمجة الروبوت والتي أعطت مجموعة من الفرص لخلق البرنامج الخاص بك و القيام بتجربته من دون اي تعب او مجهود كما في اللغات الأخرى للبرمجة .
برنامج الروبومايند ثالث متوسط
تحميل برنامج الروبومايند بالعربي
رابط برنامج الروبومايند
طريقة تحميل برنامج الروبومايند
كيف تحميل برنامج الروبومايند

طريقة تحميل برنامج الروبومايند

يمكنك تحميل اصدار البرنامج النسخه الخاصه بالكمبيوتر من خلال رابط تحميل برنامج الروبومايند  من خلال الموقع الرسمي سوف تجد فى الرابط السابق طريقه عده اصدارات من البرنامج منها الاصدار الاشهر 7 بحجم 55 MB والاصدار 6 بحجم 60 MB ويرجى العلم ان اصدار 7 لا يعمل على ويندوز xp ولتحميل شرح عربي برنامج الروبومايند ثالث متوسط .

كيف استخدم برنامج الروبومايند مجانا

يوفر البرنامج مده 30 يوم للاستخدام المجانى للبرنامج بدون الحاجه لدفع اى مال بعد قيامك بتحميل البرنامج وتسطيبه قم بتشغيله سوف تظهر لك رساله اضغط على على خيار making an account  لكى تقوم بانشاء حساب لك قم بادخال الايميل الخاص بك في الخانه الاولى واعد كتابته فى الخانه الثانيه ثم قم بكتابه كلمه سر جديده خاصه بك سوف تجد رساله التفعيل على الايميل الخاص بك بها رابط التفعيل قم بنسخها ولصقها فى المتصفح الخاص بك وسوف يظهر لك كود التفعيل المجانى الخاص بالبرنامج قم بنسخه واعاده لصقه في فى البرناج وسوف يتم التفعيل .
استخدم برنامج الروبومايند مجانا

أوامر لغة الروبو

أمام  = تحرك خطوة الى الامام

خلف  = تحرك خطوة إلى الخلف

يسار  = تحرك 90 درجة إلى اليسار

يمين  = تحرك 90 درجة إلى اليمين

لون بالاسود  = قم بتلوين الأرض باللون الأسود باستخدام الفرشاة

لون بالابيض  = قم بتلوين الأرض باللون الأبيض باستخدام الفرشاة

أوقف التلوين  = قم بإيقاف التلوين ثم قم بإخفاء تلك الفرشاة

و الكثير غيرها من الأوامر الموجودة في برنامج  الروبومايند Robomind

المراقب هو الذي يعمل على تصوير جميع تحركات الروبوت على الشاشة و القيام بإظهار مكانه كما يمكنك من اكتشاف طريقة عمل الروبوت بكل سهولة و يسر و كذبك القيام بسحب الخريطة من خلال الماوس ؛ بالاضافة الي امكانية عمل سكرين شوت من الشاشة الحالية وتعمل علي التخزين و تلك الصور موجودة في حافظة قد تم برمجتها بالتحديد لذلك الأمر .

مقارنة منطقية في الروبومايند

قد تم استخدام الفكرة في الماضي بشكل رئيسي للأغراض التعليمية و كانت عبارة عن سلحفاة تقوم بالتحرك عبر الشاشة لتقوم بالرسم ؛ و قد أنتجت برامج مملة بسبب قلة التفاعل بين السلحفاة و بين بيئتها ؛ كما أن المستخدم قد عاني من أكثر تطبيقات البيئة البرمجية بسبب عدم سهولة الاستخدام مما ادي الي منحي البرنامج التقليدي في هذه الأيام عام 1967 م .

بيئة تطوير الروبومايند المتكاملة

أن برنامج  الروبومايند Robomind  ببساطة عبارة عن كل ما تحتاج لكي تقوم بكتابة الأوامر و تختبرها و تقوم بتنفيذ برنامج الروبوت ؛ فالبرنامج يمتلك بيئة عمل تطويرية متكاملة تتيح لك ان تشاهد السكربت بضغطة واحدة .

واجهة المستخدم الخاصة بـ  الروبومايند Robomind تتميز بالمرونة والبساطة في آن واحد ؛ في أكثر بيئات البرمجة الأخرى سوف تصادفك ادوات تكون أكثر في التعقيد و قد تم مسح هذه الأدوات من  الروبومايند Robomind ليكون اسهل و اقرب للناس .

محرر النص في برنامج الروبومايند

في حقيقة الأمر أن جميع اوامر الروبو هي عبارة عن ملفات نصية مما يجعلك تقوم باستخدام محرر نصوص مثل : Notepad للقيام بكتابة البرامج و من ثم تقوم برفعها إلى  الروبومايند Robomind ؛ كما يقوم المحرر النصي المتكامل بتقديم مجموعة اخري من الوظائف الاضافية و منها :

ترقيم الأسطر لكي يسهل الوصول الى الاخطاء بطريقة سريعة

العملية الخاصة بالغاء التغيرات تكون غير محدودة

الرسائل التي تظهر تكون موجودة في الهامش

القيام بالبحث المتقدم و الاستبدال تسمح بالقيام بتعابير منتظمة

يظهر سهم يقوم بالإشارة إلى الأمر خلال التنفيذ .

المزايا الخفية في برنامج  الروبومايند Robomind

البدء مباشرة

ان لغة البرمجة الخاصة برنامج  الروبومايند Robomind تكون سهلة للفهم حيث تمكنك من القيام ببدا استخدامها بطريقة مباشرة ؛ فلا يتطلب تبعات مثل : بيئة العمل – مترجمات خارجية التي تعمل على تعقيد العمل .

الأمان

من أهم ما يميز برنامج  الروبومايند Robomind أن البرامج التي تقوم بعملها من خلاله لا تؤدي إلى إيذاء جهازك بأي شكل .

مثالي للمشاريع

أن روبو هو بكل بساطة الاختيار المثالي للقيام بالمشاريع الدراسية بالإضافة إلى فصول التقنية في عالم الحاسب .

طريقة عمل برنامج  الروبومايند Robomind

انك لن تحتاج إلى عمل احترافي خاص لكي تلاحظ عمل البرنامج الخاص بك فإن الأوامر الصحيحة يتم تنفيذها من خلال ضغطة واحدة ؛ و ذلك لدورة التفاعل و التطوير و التصميم و كذلك الاختبار بالاضافة الى ان الاخطاء خلال العمل سوف تظهر لك من خلال تحذيرات قبل أن تقوم بإنهاء البرنامج .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

2 Comments

  1. فاهد555
    • marz

Leave a Reply