تحميل برنامج audacity مونتاج الصوت واضافة المؤثرات الصوتية

تحميل برنامج audacity للكمبيوتر  يعد من اهم البرامج الموجودة في مجال تحرير و مونتاج الصوت و يعتبر هو الاكثر احترافية و يقوم العديد من الأشخاص حول العالم باستخدامه بسبب كثرة مميزاته بالإضافة إلى أنه يلبي جميع الطلبات .

ان برنامج اوداسيتي Audacity هو برنامج مجاني حر المصدر و تعد من أهم مميزاته انك من الممكن ان تقوم بفصل صوت المغني من اي اغنية لكي تحتفظ بصوت الموسيقى او التراك بمفردهم لكي تتمكن من القيام بالتعديل عليه بطريقتك الخاصة .

تستطيع من خلال برنامج اوداسيتي Audacity القيام بمزج أي شئ جديد و هذا ما يقوم العديد من صناع الموسيقى الكبار باستخدامه وكذلك الدي جي وبفضل ذلك البرنامج الضخم الذي قام بالتأثير بشكل كبير في هذه الصناعة من التحرير و اضافة التأثيرات الصوتية الموسيقى و الاغاني مثل : زيادة صوت مقطع الموسيقي ؛ رفع مستويات الصوت لديك .

برنامج audacity لتسجيل الصوت والمونتاج

ان كنت ترغب في ان تحترف في مجال صناعة الموسيقى فلابد من القيام بتحميل برنامج اوداسيتي Audacity لكي تتمكن من العمل بشكل احترافي في البرنامج مناسب وسهل التعامل معه و لكنه يتطلب فقط القليل من الوقت لكي تستطيع ان تفهم طريقة عمله و تبدع عليه بأسلوبك الخاص .
*اقرا ايضا تحميل برنامج وورد 2017 عربي مجانا 

برنامج audacity لفصل الصوت عن الموسيقى

تستطيع من خلال برنامج اوداسيتي Audacity ان تقوم باضافة فلاتر خاصة بك علي الصوت أو مؤثرات خاصة تجعل من ترك الاغنية يظهر بشكل اقوى و افضل و ان كنت لا تريد في ان تقوم بصناعة موسيقي من جديد فمن الممكن هذا من خلال أخذ مقطع خاص و نزع صوته ثم البدء في التعديل عليه حتى تصنع واحدا من جديد .

يقوم برنامج اوداسيتي Audacity بتوفير مجموعة كبيرة من أدوات المساعدة ” tools ” و التي يوجد بها كل شئ سوف تحتاجه لصناعة أي شيء ترغب به ؛ كما يمكنك من خلال البرنامج ان تقوم بتسجيل الصوت بنفسك و ايضا يقوم بحفظ الملفات بجميع الصيغ و المصادر المتواجدة .
برنامج audacity للكمبيوتر ويندوز 7

ما يقوم برنامج اوداسيتي Audacity بتقديمه لك

التسجيل المباشر

من خلال برنامج اوداسيتي Audacity تستطيع ان تقوم بتسجيل اي مقطع صوتي مباشرة من دون ان تحتاج الى تنزيل برنامج اخر او عمل استيراد هذا الملف إلى برنامج اوداسيتي Audacity عربي بل من الممكن التسجيل من خلال الميكروفون او المكياج او اي مصدر صوتي اخر و يعمل بجودة عالية مثل اي برنامج لتسجيل الصوت .

التقاط الصور

تستطيع من خلال برنامج اوداسيتي Audacity ان تقوم بالتقاط صوت من اي اغنية او مقطع موسيقي فان البرنامج يتميز بقدرته على التقاط الصوت من اي مصدر صوتي سواء من اسطوانات او اقراص صغيرة او اي شئ اخر و من الممكن فعل هذا بكل سهولة و من دون اي صعوبه قد تواجهنا ؛ في وضع لك في شريط خاص مدي القوة الخاصة بالصوت من مسارات الصوت ان كانت عالية أو منخفضة .
تحميل برنامج audacity عربي مجانا

العديد من المؤثرات

يوجد العديد من المؤثرات في داخل برنامج اوداسيتي Audacity من ازالة التشويش والضوضاء من على مقطع موسيقي ؛ بالاضافة الى امكانية ضبط الصوت من خلال تأثيرات التسوية المتداخلة لكي تجمل الصوت باستخدام ” FFT ” و هي تقنية ممتازة في القيام بهذا الشيء .

يوجد في داخل برنامج اوداسيتي Audacity مؤثرات مثبته بداخله مثل الصدى و تبديل الاتجاه المعاكس و الإشارات السمعية و تقنية جودة الصوت .
*اقرا ايضا برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر

ما هو جديد برنامج اوداسيتي Audacity 2.3.3 ؟

يقوم برنامج اوداسيتي Audacity 2.3.3 يدعم جميع الصيغ التشغيلية الملفات المتواجدة ؛ كما تستطيع ان تقوم بتسجيل أكثر من صيغة سواء 16 او 32 او 64 بت ؛ و تستطيع من خلال البرنامج ان تقوم بتغير صيغ الملفات الصوتية القديمة بشكل بسيط و سهل.
تحميل برنامج audacity عربي

وظائف مهنية برنامج اوداسيتي Audacity

تأتي الجرأة مع الكثير من وظائف التحرير و التسجيل المهنية و من الممكن إنشاء كل من قطع المسارات و التسجيلات الحية ؛ و حفظ النتائج يتم باعتبارها واحدة من العديد من تنسيقات الصوت المدعومة .

بالإضافة إلى ذلك يحتوي برنامج اوداسيتي Audacity على صندوق ادوات صوتي يحتوي علي عدد لا يحصي من التاثيرات و كذلك معدل الصوت و التحليل على التردد على متن الطائرة كما يمكنك تمديد اوداسيتي Audacity عن طريق استخدام مكونات إضافية مجانية .
برنامج audacity لتسجيل الصوت والمونتاج

اعدادات برنامج اوداسيتي Audacity

يقوم مستخدم برنامج اوداسيتي Audacity بتعيين كل الاعدادات علي واجهة مستخدم تتيح لك القص و اللصق و النسخ عن طريق التلاعب بمسارات الخاصة ومن الممكن أيضا ربط اوداسيتي Audacity بالميكروفون من اجل القيام باضافة مسارات الصوت الخاصة بك .

اهم استخدامات برنامج اوداسيتي Audacity

التمثيل الصوتي

يعد التمثيل الصوتي ” Voice-Over  ” من اشهر المشاريع التي تم إنجازها بواسط برنامج اوداسيتي Audacity من خلال موقع ” Fiverr ” الخاص بالعمل المستقل .
تحميل برنامج audacity للكمبيوتر

الكتب الصوتية

من خلال برنامج اوداسيتي Audacity تستطيع تسجيل الكتب الصوتية و القيام بحفظها بالصيغ المفضلة و يوصي موقع ” Livrevox ” للكتب الصوتية من قبل المتطوعين في تسجيل الكتب .

دروس الفيديو و الشروحات

من خلال برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر يمكن تسجيل الصوت و الصورة في نفس الوقت و لكن اصحاب قنوات اليوتيوب قدا يلجئوا إلي استخدام برنامج اوداسيتي Audacity في القيام بتحرير الصوتيات حيث يقوم بتقديم الأدوات الأفضل لكي تعمل علي تقليل الضوضاء و توضيح الصوت .

فديوهات تعليق اللعب

يستخدم برنامج اوداسيتي Audacity كثيرا في الفيديوهات الخاصة بتعليق اللعب علي اليوتيوب و التي تقوم بعرض جيمبلاي لاحد الالعاب الشهيرة و في الوقت نفسه يوجد معلق صوتي يقوم بمشاركة المشاهدين للأحداث .

طريقة تحميل برنامج audacity

رابط تحميل برنامج audacity من الموقع الرسمي  ويصلح الرابط التالى للكمبيوتر وبعد الدخول عليه مباشره سوف تجد كلمه Audacity 2.3.3 installer يمكنك تحميله من خلال هذه الكلمه عن طريق الضغط عليها ولتحميل برنامج audacity عربي مجانا لاجهزه الماك من هنا وللينكس من هنا  وفي الوقت الحالى لايوجد اصدار متوافق مع الاندرويد غير ان هناك افضل بديل تحميل برنامج audacity للاندرويد متمثل في برنامج Timbre.

شرح تسجيل الصوت على برنامج اوداسيتي Audacity

ان برنامج اوداسيتي Audacity سهل جدا و لا يحتاج الي خطوات معقده و لكنك إن رغبت في اتقانه 100 % فمن الممكن ان تحتاج الى بعض الوقت و تبدأ أول خطوة بعد القيام بتوصيل الميكروفون ثم قم بالضغط علي زر التسجيل الأحمر ” Record ” ثم ابدأ في التحدث لقراءة التسجيل الصوتي المطلوب .

بعدها قم بالضغط علي زر ” Stop ” لكي تنهي التسجيل و من الممكن تشغيل ملف الصوت بالضغط علي زر ” Play ” اما في حالة الضغط علي ” Record ” مرة اخري و لايزال الملف المسجل موجود سوف يتم بدء التسجيل جديد أثناء القيام بتشغيل التسجيل الأول في الوقت نفسه وهي من المميزات الرائعة للموسيقيين الذين يريدون تسجيل مقطع صوتي مع الله في الخلفية .

من الممكن متابعة التصور لنمط التسجيل الصوتي و معرفة اي الاجزاء المنخفضة او العالية مع امكانية القيام بتعديلها او قطعها و كل ما عليك  تحديد الثواني ” الدقائق ” من مقطع الصوت هو القيام بالضغط بالماوس علي اول المقطع ثم الضغط مطولا على ” shift ” من لوحة المفاتيح ثم اختيار نهاية المقطع الذي ترغب تحديده و سوف يتم تظليله .

بعد القيام بتظليل المقطع يمكنك أن تقوم بنقل – قص – نسخ – تشغيل المدة المحددة او القيام باضافة بعض المؤثرات من خلال الضغط على قائمة ” effect ” لتسهيل الأمر عليك و يوجد بعض الاختصارات في برنامج اوداسيتي Audacity من الممكن استخدامها و من اهمهم :

ctrL + x : – من خلاله نتمكن من عمل cut و القيام بقطع الجزء المحدد من المقطع الصوتي .

ctrL + v : – من خلاله يتم عمل لصق للجزء الذي تم تحديده من المقطع الصوتي .

Delete : من خلاله نقوم بحذف الجزء المحدد من المقطع الصوتي .

معلومات خاصة ببرنامج اوداسيتي Audacity

 

الاصدار Audacity 2.3.3
الترخيص مجاني
نظام التشغيل ويندوز
المطور Audacity
نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

4 Comments

  1. سيد
    • marz
  2. mohamed
    • marz

Leave a Reply