تحميل برنامج الاكسل مجانا

برنامج الاكسل Microsoft Excel

تحميل برنامج الاكسل لفتح ملفات الاكسل على الكمبيوتر مجانافمما لاشك فيه  إن برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel هو عبارة عن حزمة من حزم مايكروسوفت أوفيس المكتبية مثل : بوربوينت و وورد و غيرهما من تلك الحزم الموجودة  ؛ إن كنت في حاجة الى برنامج لفتح ملفات ” xlsx ” و لم يكن لديك برنامج ” Microsoft Office ” مثبت على الجهاز فإن برنامج ” Microsoft Excel Viewer ” هو البرنامج المطلوب .فإن برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel

يعد برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel جداول البيانات هو من البرامج الأكثر شيوعا على مستوى العالم و من دون وجود أي منافسة حقيقية و يمتلك البرنامج مخططا رائدا و هو عبارة عن خلايا متراصة تمهد الطريق لتسجيل البيانات و عرضها بطريقة سهلة و مالوفة .

برنامج الاكسل

كما يوفر لك وظائف الرسم البياني سهلة الاستخدام و كذلك الحسابات السريعة للمعادلات فيقوم بتوفير وقت كثير ؛ إن  برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel أساسا لبناء قواعد البيانات والتحليل الإحصائي لملايين المستخدمين والشركات حول العالم .

من خلال برنامج  مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel المجاني والذي من إنتاج شركة مايكروسوفت تستطيع فتح ملفات ” Excel ” بجميع الصيغ بالاضافة الي امكانية القيام بفتح مستندات اكسل و عرضها و طباعتها كما يمكن أيضا القيام بنسخ البيانات من مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel الي اي برنامج اخر .

إن برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel هو منتج مجاني من شركة مايكروسوفت الرسمية تستطيع من خلاله القيام بفتح مستندات اكسل بدون برنامج اكسل و كذلك القيام بطباعة هذه الملفات بسهولة و الجانب السلبي هو انك تكون غير قادر على تحرير البيانات القيام بحفظ المستند أو إنشاء مستند جديد .
*اقرا ايضا تحميل برنامج اليستريتور كامل مجانا برابط واحد

خصائص برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel

إن برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel هو تطبيق كمبيوتر رائد لإنشاء جداول البيانات انتشارا حول العالم ؛ يتم حاليا انشاء جميع جداول البيانات بتنسيق ملف XLS ؛ كما يميل الطلاب و الشركات و المهنيون الذين يحتاجون إلى جمع البيانات والقيام بتحليلها إلى تفضيل هذا البرنامج على اي برنامج اخر .

يتميز برنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel بانه سهل الاستخدام و يحتوي علي العديد من المميزات الرائعة ؛ ان الشبكة الخاصة به و المعروفة من الاعمدة المعنونة بالاحرف و الصفوف المرقمة تجعل من السهل إدراج وتحديد أي نقطة من البيانات بشكل سهل عن طريق إتاحة التغيرات والتعديلات .

يمكن للمستخدمين القيام بإنشاء صيغ معقدة و تنفيذ العمليات الحسابية والمعادلات عن طريق استخدام مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel وكذلك القيام بإنشاء رسوم بيانية و مخططات و مدرجات تكرارية بسهولة من خلال تحديد نقاط البيانات التي يتم إدراجها في الجدول للبيانات .

يتم معالجة البيانات بشكل سهل عن طريق اتاحة تغيرات و تعديلات كما يتمكن المستخدمين من تصدير و نقل جداول البيانات الخاصة بهم مما يسمح استخدام جداول بيانات XLS خارج البرنامج نفسه على سبيل المثال : يمكن استخدام البرنامج في عمل استمارات للمواقع و الانترنت .

توجد ميزة اخري رائعة لبرنامج مايكروسوفت اكسل Viewer Microsoft Excel و هو ان البرنامج يسمح للمستخدم من الوصول إلى مصادر البيانات الخارجية مثل : الأسواق المالية و كذلك فهو مفيد للبرمجة من خلال امتلاك ” Visual Basic ”  للتطبيقات .
طريقة تحميل برنامج الاكسل

مميزات برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel

” المشاركة ” من خلال برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel تستطيع ان تقوم بمشاركة البيانات والتحليلات الدقيقة مع الآخرين .

” السهولة ” تستطيع من خلال برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel سهولة مشاركة البيانات من خلال استخدام برنامج اكسل في إرسال الارتباط أو المرفق أو الدعوة المخصصة .

” حجم البرنامج ” يتميز برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel انه لا يستهلك مساحة تخزينية كبيرة من علي جهاز الكمبيوتر .

” متعدد الإختيارات ” يتضمن برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel في شريط الأدوات الكثير من الاختيارات المتعددة التي يقوم بتسهيل القيام بالمهام المطلوبة على المستخدم .

” التطور والتجدد ” أن برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel يكون دائم التجدد والتطور وكذلك الظهور باصدارات حديثة بها حلول مبتكرة .

” سهولة البرنامج ” إن برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel يتميز بسهولة التحميل كما انه سهل في الاستخدام في الأغراض الخاصة بتنظيم البيانات المختلفة و القيام بعرضها بصورة سهلة و شيقة للمستخدم .
برنامج الاكسل عربي

تحميل برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel

من خلال برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel تستطيع أن تتعامل مع افضل طريقة لحفظ البيانات و الجداول كما يقوم البرنامج بدمج بين الشكل و جودة الاداء بالاضافة الى امكانية البرنامج ان يقوم باجراء توافق بين الملفات و دقة التخطيط لكي تظهر بالشكل التي ترغب فيه من دون ان يتم فقد اي بيانات .

كما تتوفر الكثير من الصيغ و الجداول و خطوط المؤشرات و المخططات في برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel ؛ كما يمكن من خلال احدث اصدار لبرنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel ان تقوم بفرز البيانات و القيام بتحليلها و استخلاص المعارف الدقيقة منها .

كما يمكنك من خلال برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel ان تقوم بإنشاء جداول بيانات والتنقل فيما بينهم كي تصل الى الملفات عند الحاجة إلى ذلك ؛ وقد حصل برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel على ثقة الكثير من مستخدميه و قام بتحقيق جماهرية كبيرة عند الفئة التي تقوم باستخدامه وذلك منذ طرحه او طرح اخر اصدراته .
رابط تحميل برنامج Excel باللغة العربية مجانا للكمبيوتر ويمكنك ايضا تجربه احدث اصدار من برنامج الاكسيل من الموقع الرسمي برنامج الاكسل   كما يمكنك من هنا  استخدام الاكسيل اونلاين  دون الحاجه الى تحميله.

كيفية العمل علي برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel

يتكون برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel من صفحات تتألف من ورقات عمل الواحدة منها تسمى ” Sheet ” و تكون متبوعة برقم الصفحة في حال انه لم يتم تغيره من قبل المستخدم ؛ و ورقة العمل تقسم إلى عدد كبير جدا من الصفوف و الاعمدة .

تحمل الأعمدة تسميات خاصة بها وفقا حروفها الهجائية الانجليزية ؛اما الصفوف فتحمل ارقام و لكي تتمكن من العمل على برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel قم باتباع الخطوات التالية : –

قم بتشغيل البرنامج

اذهب إلى شريط البدء ثم من قائمة ” Start ” قم بالاختيار ” Programs ” في القائمة الجانبية مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel فتظهر لك ورقة عمل أولية من الممكن البدء بها .
تحميل برنامج الاكسل 2003

مكونات ورقة العمل

تتكون ورقة العمل أو الشاشة الرئيسية الاولى برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel   مما يلي :

” شريط العنوان ” بحيث يظهر عنوان المستند المفتوح امامك وفقا لما تم حفظه عليه او انه يكون حامل للعنوان ” Book 1 ” كدليل على أنه لم يتم حفظها مسبقا .

” شريط القوائم ” و يتكون الشريط من عدد من اللوائح التي تنزل منها قوائم أخرى تسمح للمستخدم بأن يقوم بتنفيذ الاوامر و التعديلات التي ترغب في اجرائها ومن ضمن هذه القوائم : تحرير ؛ ملف ؛ ادراج ؛ عرض ؛ تنسيق ؛ بيانات ؛ ادوات ؛ تعليمات ؛ إطار.

” شريط الأدوات القياسي ” يتكون الشريط من عدة أوامر و لكن تكون على هيئة ايقونات و من هذه الايقونات و الأوامر : فتح – جديد – طباعة – حفظ – حفظ باسم – معاينة قبل الطباعة – روابط تشعبية – تدقيق املائي و رسم بياني و غيرها.
واليك شرح كامل للاكسل

انشاء جداول

لكي تقوم بالبدء في العمل في ورقة عمل جديدة في برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel قم بفتح صفحة جديدة ثم قم بالتنقل بين الخلايا من خلال مؤشر الكتابة ؛ ابدا في إدخال المعادلات و البيانات بواسطة لوحة المفاتيح و لا تنسي ان تقوم بحفظ ما ادخلته قبل ان تنهي العمل و اليك بعض التعليمات التي من الممكن أن تحتاج اليها عند العمل البرمجي :

لكي تقوم بالتنقل بين الخلايا قم باستخدام السهم لأسفل و اعلي و لليمين و اليسار .

لكي تنتقل الى أعلى الصفحة بشكل سريع قم بالضغط علي زر ” Home ” او ” Pageup ” الموجودة علي لوحة المفاتيح .

لكي تقوم بتظليل خلية أو عدد كبير من الخلايا من خلال لوحة المفاتيح قم بوضع المؤشر على أول خلية ترغب في البدء من عندها في التظليل مع القيام بالضغط على مفتاح ” shift ” مع السهم باتجاه الخلايا المراد تظليلها .

مثلا ان اردت ان تقوم بتظليل عدد من الخلايا المتجاورة بداية من اليمين الى اليسار قم بالضغط علي اول خليفه مع ” Shift ” مع ابقاء الضغط على مفتاح السهم إلى اليسار وعند بلوغك لآخر خلية تريد تظليلها قم بافلات الزر .

 

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply