تحميل برنامج اليستريتور عربي مجانا

برنامج Adobe Illustrator

تحميل برنامج اليستريتور كامل مجانا برابط واحد من لا يرغب في أن يحترف التصوير والجرافيك و يقوم بتعديل الصور الخاصة به بحيث تظهر بشكل افضل و تقوم بمشاركتها مع اصدقائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ؛ فإن كنت من الذين يحبون هذا الامر و يستمتعون به فقم بتحميل برنامج Adobe Illustrator .

إن Adobe Illustrator هو برنامج من انتاج شركة Adobe و التي قامت من قبل بإنتاج برنامج فوتوشوب و الذي له نفس الاستخدام بشكل كبير و لكن برنامج Adobe Illustrator تم تصميمه بشكل أكثر احترافا لكي يناسب جميع ما يحتاج إليه المحترفين .

لن تجد برنامج يجعلك تستطيع أن تبدع في الصور الا برنامج Adobe Illustrator و لكن البرنامج معقد و يصعب التعامل معه بطريقة مباشرة لذلك يجب عليك ان تقوم بالبحث في البداية عن فيديوهات لتعليم هذا البرنامج لكي تتمكن من الاستفادة من كافة الأشياء الموجودة فيه .

برنامج اليستريتور

إن برنامج Adobe Illustrator عبارة عن برنامج يقوم بتصميم الصور باحتراف كما انه يمكنك من الان ان تقوم بتزين و تعديل و دمج و تلوين الصور معا وغير هذا من الأمور المثيرة التي لا تعد ؛ فان كنت ترغب في العمل كمصور أو مصمم جرافيك فيجب عليك ان تقوم بتحميل البرنامج على الفور

يعد هذا البرنامج مع برنامج الفوتوشوب و هما من انتاج شركة ادوبي و قد اعتمدوا في تطوير البرنامجين علي اساس تصميم الصور و خلق جرافيك علي مستوى عالي ؛ حيث تقوم بتحويل الصور العادية الي صور مخترعة جميلة تقوم بعكس الإبداع و الموهبة .

إن طريقة تنزيل برنامج Adobe Illustrator سهلة ولكنها تحتاج الي امكانيات جهاز عالية فيجب ان تكون الرام المتوفرة لديك كبيرة و سعة التخزين تكون كبيرة ايضا لان كل من برنامج Adobe Illustrator و برنامج فوتوشوب يأخذون مساحة كبيرة من امكانيات الجهاز في حالة فتحها .
*اقرا ايضا تحميل برنامج بوربوينت 2010 

ما هو برنامج Adobe Illustrator ؟

إن برنامج Adobe Illustrator هو عبارة عن برنامج للرسوم المتجهة المفضل لدى المصممين في كافة انحاء العالم ؛ و هو المفضل للذين يرغبون في إنشاء رسومات و توضيحات و طباعة رقمية لجميع أنواع الوسائط المطبوعة او المنشورة علي الويب و الفيديو و التفاعلية و المحمولة .
برنامج اليستريتور cs5 كامل مجانا برابط واحد

ما هي الرسوم المتجهة Vector ؟

ان الرسوم المتجهة هي احد صيغ الرسوم الشائعة في التصميم و الرسوم لها شكلان وهما : رسوم متجهة ” Vector ” أو رسوم نقطية ” bitmap ” و تتميز الرسوم المتجهة انها تقوم بالمحافظة على دقة الوضوح و عند تغير الحجم لا تتأثر جودة الحدود .

إن الرسوم المتجهة تكون هي المفضلة في تصميم الشعارات خاصة ان كانت مجهزة للطباعة على لوحة إعلانية كبيرة و النتيجة تظهر بجودة عالية و من دون وجود بكسلة لانها رسوم متجهة .

مميزات برنامج Adobe Illustrator

ان برنامج Adobe Illustrator مجاني برابط تحميل مباشر من الموقع الخاص بالشركة ؛ كما ان برنامج Adobe Illustrator يجعلك تقوم بتصميم صورة ذات جودة عالية و مميزة كذلك .

يتميز برنامج Adobe Illustrator أنه يقوم بصنع جرافيك ممتاز و بطريقة احترافية عالية ؛ كما تتمكن من خلال البرنامج القيام بإنشاء العديد من الرسومات و الصور و التعديل عليها بشكل سهل و بسيط و يعتبر برنامج Adobe Illustrator افضل من برنامج فوتوشوب بشكل كبير في مجال التصميم .

يتوفر في برنامج Adobe Illustrator ناقلات متقدمة ادوات الرسم و كذلك ادوات متقدمة للطباعة من خلال اللمس ؛ و يتميز البرنامج بالتعامل مع الخطوط بشكل أفضل .

يتميز برنامج Adobe Illustrator بأداء أسرع من الإصدارات السابقة و كذلك القدرة على إنشاء تصاميم لصفحات الويب الواضحة و الهواتف النقالة ؛ كما يتمتع بالتلوين و اسقاط المنظور ؛ وكذلك استخراج CC .

يتمتع برنامج Adobe Illustrator بقدرته على الرسم المختلف للتصاميم و الاحجام و تعتمد علي جهاز معين لضبط الإنتاج ؛ كما يقوم بالدعم الكامل للغة العربية .

لدي برنامج Adobe Illustrator القدرة على تصميم تصاميم ناقلات معقدة مع وجود ميزات متقدمة ؛ كما ان البرنامج متوافق مع الإصدارات المختلفة من نظام تشغيل ” Windows ” و نظام التشغيل ” Mac OS X ” .

كيف احمل برنامج اليستريتور

تحميل برنامج اليستريتور كامل مجانا برابط واحد من الموقع الرسمي يمكنك تحميله عربي او اى لغه تختارها عن تسطيب البرنامج على جهازك ويمكنك تحميل كتاب شرح قوائم الاليستريتور بالصور ويمكنك تحميل برنامج اليستريتور للاندرويد مجانا.

عيوب برنامج Adobe Illustrator

يقوم برنامج Adobe Illustrator باستهلاك إمكانيات عالية من الجهاز الخاص بك و كلما كان الجهاز يتميز بمساحة كبيرة و امكانيات اكبر كلما كنت تتعامل بخفة و حرية اكبر دون ان يكون هناك ثقل في الجهاز للنسخة الموجودة حاليا تجريبية .

انواع اشرطة الادوات

يوفر برنامج Adobe Illustrator انواع الاشرطة التالية :

Basic : هذا الشريط افتراضيا يتم عرضه عند تشغيل Adobe Illustrator ؛ و هذا الشريط يتضمن مجموعة انتقائية من الأدوات التي سوف تحتاج إليها بشكل متكرر اثناء العمل علي البرنامج لعرض قائمة الأدوات بالكامل .

قم بالنقر فوق ايقونة ” Edit Toolbar ” الموجودة في أسفل شريط الأدوات ” Basic ” و يظهر درج ” All Tools ” ويقوم بإدراج كافة الأدوات المتاحة في برنامج Adobe Illustrator .

Advanced : شريط الأدوات يتضمن كافة الأدوات المتوفرة في برنامج Adobe Illustrator و لكي تقوم بالتبديل من شريط الأدوات ” Basic ” الي ” Advanced ” قم بالإجراءات التالية :

قم بالاختيار Advanced < Toolbars < Windows ؛ ثم قم بتحديد ” Advanced ” في القائمة المنبثقة للدرج .

فئة الأدوات في شريط الأدوات

في برنامج Adobe Illustrator يتم تنظيم الادوات بشكل شامل للفئات التالية : Select , Draw , Type , Paint , Modify , Navigate .
برنامج اليستريتور كامل مجانا برابط واحد

اضافة الادوات و إزالتها في برنامج Adobe Illustrator

من الممكن اضافة اداة واحدة أو عدة أدوات معا كمجموعة درج ” All tools ” إلى شريط الأدوات ؛ لكي تقوم بإضافة أداة واحدة في كل مرة إلى شريط الأدوات قم بسحب الأداة من شريط الأدوات ثم قم باسقاطها في أي مكان من الدرج ؛ ثم تتم اضافة الاداة بشكل تلقائي إلى الفئة التي تنتمي إليها .

لكي تقوم بالرجوع الى الاعدادات الاصلية قم بالنقر فوق ” Reset ” من القائمة المنبثقة للدرج.

الفرق بين برنامج Adobe Illustrator و برنامج الفوتوشوب ؟

إن برنامج Adobe Illustrator هو برنامج الفوتوشوب كلاهما برامج خاصة بالتصميم و ينتميان إلى شركة أدوبي ؛ و لكن برنامج الفوتوشوب يكون متخصص في التصميمات النقطية و برنامج Adobe Illustrator متخصص في التصميمات المتجهة .

تعرف الصور النقطية بأكثر من مصطلح في اللغة الانجليزية Rasterize , Bitmap , Pixel و الصور المتجهة تعرف بالمصطلحات Vector , Meta , Scalable , Postscript .

تتميز التصميمات النقطية في برنامج الفوتوشوب انها من الممكن أن تخرج بحجم صغير كما يمكننا اجراء تأثيرات لونية على الصور بادوات متخصصة في هذا ؛ و لكن ما يعيب الصور النقطية أن الصورة يحدث لها ” بكسلة – تكسير ” عند القيام بتكبيرها كما ان الاشكال المضمنة داخل التصميم لا يمكن القيام بتعديلها كوحدات رسومية مستقلة .
تحميل برنامج ادوبي اليستريتور

تتميز التصميمات المتجهة بعدم امكانية تكبيرها الى أي حجم كبير من دون بكسلة او تشويه لحواف الرسومات ؛ كما يمكنك ان تقوم بتعديل محتويات الأشكال داخلها في أي وقت ؛ مما يسمح بامكانية عمل رسوم متحركة .

يوجد في برنامج الفوتوشوب بعض الأدوات التي يتم استخدامها لعمل رسوم متجهة ؛ كما ان برنامج Adobe Illustrator به بعض الادوات لعمل الرسوم النقطية ؛ و هذه من سمات شركة ادوبي التي تضفي مزايا برامجها داخل بعضها البعض .

في النهاية يظل برنامج الفوتوشوب هو البرنامج المتخصص في الرسوم النقطية ؛ و برنامج Adobe Illustrator هو المتخصص في الرسوم المتجهة و البرنامجين يكمل احدهما الاخر .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply