تحميل برنامج ليبر اوفيس libreoffice بالعربي

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس ثاني ثانوي برنامج ليبر اوفيس أن حزمة  ليبر اوفيس LibreOffice  هي حزمة مجانية متكونه من libreoffice writer وlibreoffice  calcو libreoffice base و  libreoffice impress و تعتبر البديل الاقوى مجموعة أوفيس المكتبية من مايكروسوفت حيث يأتي  ليبر اوفيس LibreOffice مدعما بجميع الخيارات والادوات المطلوبة للبدء في أعمالك المكتبية بسهولة و يسر منقطع النظير .

ما هو الجيد في برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice ؟

ان برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice  يعد خفيف و سريع حتى على الاجهزة القديمة ؛ بالاضافة الي ان البرنامج مجاني و مفتوح المصدر و في تطور مستمر من المجتمع البرمجي .

و يتميز برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice  بأنه يحتوي على مساحة اكبر في تخزين البيانات من ليبر بيز ؛ بالاضافة الي ان شريط الأدوات يكون قابل لإعادة التشكيل بما يناسبك .

و من الأشياء الجيدة ايضا في برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice هو قدرته على التعامل مع المعادلات على شكل نصوص ؛ كما تتوفق البرامج مع بعضها البعض في الحزمة ؛ و يقوم  ليبر اوفيس LibreOffice بدعم الامتدادات الخاصة بمايكروسوفت اوفيس .

ما هو السيئ في برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice ؟

وجود شريط ادوات ذو استايل قديم ؛ بالاضافة الى عدم وجود بعض البرامج المنافسة مثل الموجودة في الميكروسوفت اوفيس كما أن الواجهة الخاصة به تحتاج إلى وقت للتعود و الممارسة ؛ بالإضافة إلى عدم وجود خدمات سحابية بعد .
*اقرا ايضا تحميل برنامج تيم فيور مجانا teamviewer للكمبيوتر وللموبايل

مزايا  ليبر أوفيس LibreOffice

أن  ليبر اوفيس LibreOffice  هو عبارة عن حزمة مكتبية شاملة ذات انتاجية عالية الجودة و الدليل علي ذلك هو العدد الكبير من المستخدمين الذين يقومون بدعم البرنامج عن طريق الاستخدام و الوقت و العاطفة و المال .

يتوفر  ليبر اوفيس LibreOffice  بأكثر من 30 لغة عالمية و يعمل علي كافة انظمة التشغيل الاساسية مثل : ويندوز  ؛ ماكنتوش ؛ لينكس ” اوبنتو ؛ ديبان ؛ ماندريفا ؛ فيدورا ؛ سوزي ؛ من الممكن ان تقوم بتحميل و تنصيب و توزيع  ليبر اوفيس LibreOffice بحرية تامة و من دون قلق من حقوق التأليف والنسخ.
تحميل برنامج ليبر اوفيس امبريس

ما المميز في  ليبر أوفيس LibreOffice  ؟

أن  ليبر اوفيس LibreOffice  هو عبارة عن حزمة مكتبية منتجة و ناضجة مع مجموعة عظيمة فعلا من المزايا و منها : –

ان  ليبر اوفيس LibreOffice  مجاني فلا مزيد من القلق حول تكاليف الترخيص او التكاليف السنوية ؛ عدم وجود عوائق اللغة فالبرنامج متوفر في عدد كبير من اللغات و هذا العدد من اللغات في زيادة مستمرة .

حزمة  ليبر اوفيس LibreOffice  مرخصة تحت الرخصة العمومية ” LGPL ” و التي تمكنك من القيام باستخدام البرنامج و القيام بتعديله و نسخه بالعدد و الشكل الذي ترغب مع وجود الدعم المجاني للمستخدم و كذلك دعم المطورين من خلال مجتمع نشيط و فريق واسع من المطورين اصحاب الكفاءة و الخبرة .

يتميز  ليبر اوفيس LibreOffice  بأنه مشروع مفتوح المصدر حيث ان تطويره يكون مفتوح أمام ذو المواهب و كذلك أصحاب الأفكار الجيدة و برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice مجرب و يستخدم يوميا من قبل مجتمع واسع .

يمنحك  ليبر اوفيس LibreOffice  جودة عالية في الانتاج حيث ان جذور  ليبر اوفيس LibreOffice ترجع إلى 20 سنة ماضية و هذا التاريخ الطويل يعني انه منتج انتاجي و ثابت .

يوجد بانتظام آلاف المستخدمين حول العالم الذين يشاركون في تجريب النسخة التجريبية ” beta ” من النسخة التجريبية الجديدة لـ  ليبر اوفيس LibreOffice ؛ و بما ان كامل الية التطوير تكون مفتوحة فان ليبر اوفيس LibreOffice قد تم تجريبه على نطاق واسع من قبل خبراء الحماية و الامن من الاختراق و التجسس .

يعتبر  ليبر اوفيس LibreOffice  سهل في الاستعمال حيث انه يتميز بواجهة قوية و سهلة وقابلة للتخصيص مما يعني أن مستخدمي مايكروسوفت اوفيس لن يواجهوا مشكلة في التأقلم بسبب ان الواجهة تكون مألوفة .

أن  ليبر اوفيس LibreOffice  متوافق مع جميع الصيغ المنافسة فيمكنك بسهولة استيراد الملفات من مايكروسوفت أوفيس وورد و اكسيل و البوربوينت و الصيغ الأخرى كما يمكنك الحفظ بصيغة مايكروسوفت أوفيس و العديد من الصيغ الاخري عند الحاجة .

أن  ليبر اوفيس LibreOffice  يكون مدعوم من قبل المجتمع في جميع أنحاء العالم ويقوم المتطوعون بمساعدة المستخدمين الجدد و يتعاون معكم كل من المستخدمين و المطورون و المحترفون .
تحميل برنامج libreoffice calc

ماذا يعطيك  ليبر أوفيس LibreOffice  ؟

ليبر اوفيس رايتر

هو معالج النصوص الخاص ب  libreoffice writer و الذي تقوم باستخدامه في كل شئ من الطباعة وإرسال رسالة قصيرة إلى القيام بتحرير كتاب مع فهارس بمحتوياته وكذلك الرسوم التوضيحية والجداول ؛ الصيغ الرياضية والرسوم البيانية .

كما يقوم بدعم الإكمال التلقائي عند الكتابة ؛ التصحيح التلقائي و التنسيق التلقائي مما يجعل المهام الصعبة في غاية السهولة ” كل هذه الميزات من الممكن القيام بتعطيلها إذا رغبت في ذلك ” .

أن Writer يكون قوي بما يكفي لكي يتكفل بشكل تام بالنشر المكتبي مثل القيام بانشاء النشرات متعددة الاعمدة و كذلك الكتيبات فانه يقوم بتخطي خيالك .

ليبر اوفيس كالك

libreoffice calc يقوم بترويض ارقامك و يساعدك علي القيام باتخاذ القرارات الصعبة عند قيامك بدراسة المتغيرات كما يتمكن Calc من القيام بتحليل البيانات و القيام بمعالجتها ثم القيام بتقديم النتيجة النهائية .

ان الرسوم البيانية و الادوات الخاصة به تساعدك على تحقيق الشفافية للنتائج فيقدم لك نظام مساعدة متكامل مما يجعل من إدخال الصيغ المعقدة عملية سهلة ؛ كما يوجد امكانية استيراد البيانات من خلال قواعد البيانات الخارجية مثل ” SQL و Oracle ” ثم القيام بحفظها و تصنيفها للقيام بإنتاج التحليلات الاحصائية .

تستطيع استخدام الرسوم البيانية لعرض نتائجك على هيئة رسومات 2D , 3D من بين 13 فئة مختلفين و كن متيقنا أنك سوف تجد ما يلائم مشروعك .

 ليبر اوفيس امبريس

و هو اسهل و اسرع طريقة للقيام بانشاء العروض التقديمية من رسوم متحركة رائعة و مؤثرات خاصة تقوم بمساعدتك علي إقناع الجمهور ؛ حيث تقوم بانشاء عروض ذات مظهر أكثر احترافية من العروض القياسية التي تراها في العادة .
تحميل برنامج libreoffice writer

Draw

يقوم بمساعدتك على بناء الرسومات البيانية وكذلك الرسومات المعقدة منطلقا من الصفر حيث ان صورة واحدة تعادل ألف كلمة ؛ لذا لماذا لا نقوم بتجربة شئ بسيط باستخدام شكل فني مع وجود بعض الكلمات ؛ او ان تقوم بالذهاب الي بعيد عن طريق إنشاء عروض تفاعلية ثلاثية الابعاد مع وجود تأثيرات خاصة فهو يتمتع بالبساطة و القوة بالقدر الذي تريده .

ليبر اوفيس بيس

هو عبارة عن قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج المكتبي  ليبر اوفيس LibreOffice فمن خلال Base من الممكن القيام بإدراج قواعد بيانات موجودة في المكونات الأخرى من  ليبر اوفيس LibreOffice او القيام بإنشاء واجهة و القيام باستخدامها لإدارة قواعد البيانات كأنها تطبيق مستقل .

يمكن القيام باستيراد و ربط الجداول و ايضا طلبات ” PostgreSQL , MySQL , Microsoft Access ” و غيرهم من المصادر لقواعد البيانات و كذلك القيام بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بك مع انشاء واجهة مستخدم قوية باشكال متطورة ؛ كما ان الدعم متوفر و يتم إضافته بسهولة لعدد كبير من المنتجات لقواعد البيانات و لا سيما النسخ القياسية الموفرة من قبل ” MySQL , SQL , Adabas D , Microsoft Access , PostgreSQL ” .
تحميل برنامج libreoffice base بالعربي

Math

و هو المحرر الخاص بالمعادلات و البسيط و الذي يسمح لك بعرض معادلاتك الرياضية ؛ الكهربائية ؛ الكيميائية أو العلمية بشكل سريع ؛ حتى الحسابات التي تكون بشكل معقد من الممكن أن تصبح مفهومة عندما يتم عرضها بطريقة صحيحة.

معلومات عن برنامج  ليبر اوفيس LibreOffice

نظام التشغيل جميع الانظمه
الترخيص مجاني
الفئة تطبيقات أوفيس
الحجم 234 MB

كيف احمل برنامج ليبر اوفيس

رابط تحميل برنامج libreoffice base بالعربي تنزيل برنامج ليبر اوفيس

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply