برنامج تروكولر لمعرفة اسم المتصل 2023

افضل برنامج اظهار اسم المتصل Truecaller

في ظل التطور التكنولوجي الذي نحياه الآن لم يعد يجد شئ يسمي مستحيلا ولم يعد شئ خفي او مجهول فاصبح بامكانك ان تصل الي اي شئ بطريقة بسيطة و سهلة ؛ في أي وقت مضى لم تكن تستطيع أن تتخلص من المعاكسات التي تأتي لك على الهاتف بالاضافة الى عدم تمكن من معرفة هوية المتصل .
و مؤخرا مع حدوث التطور الذي نعيشه اليوم أصبحت الكثير من الأشياء المستحيلة ممكنة و من ضمن التطبيقات الحديثة التي بدأت في الظهور على الهواتف والاجهزة اللوحية ظهر تطبيق تروكولر Truecaller الذي قام بتسهيل الكثير لمعرفة هوية المتصل بالإضافة إلى حسابه علي الفيسبوك او حسابه على انستجرام.
و من خلال هذه المقالة سوف تتعرف علي كل ما يخص برنامج تروكولر Truecaller من جميع الجوانب المميزات و الاستخدام و طريقة التحميل و غيره.

ما هو برنامج تروكولر Truecaller ؟

تروكولر Truecaller هو تطبيق تم ظهور اول اصدار له في عام 2009 م من قبل شركة بلاك بري ؛ في عام 2012م تم ملاحظة زيادة كبيرة في عدد مستخدمي تطبيق ترو كولر Truecaller حيث انه تم تحميل التطبيق من قبل 120 مليون شخص حول العالم مما ساهم في جعل التطبيق في أعلى قمة التطبيقات الهامة داخل البلاي ستور .
و في السنوات الاخيره و مع حدوث تطور كبير والتحديثات على تطبيق تروكولر Truecaller فأدى ذلك إلى زيادة عدد مستخدمي التطبيق حول العالم زيادة هائلة وصلت الى ان اصبح عدد المستخدمين لتطبيق تروكولر Truecaller 639 مليون شخص في عام 2017 م .
*اقرا ايضا تحميل برنامج سكراتش Scratch 2019 باللغة العربية مجانا

طريقة استخدام تطبيق تروكولر Truecaller

لقد تم تصميم تروكولر Truecaller بتقنيات عالية في البحث بحيث انك بمجرد القيام بتحميل التطبيق على الهاتف فقط و عند تلقيك لأي مكالمة من اي رقم مجهول فإن تطبيق تروكولر Truecaller سوف يقوم باظهار جميع البيانات الخاصة لصاحب الرقم المجهول لك .
كما أن تطبيق تروكولر Truecaller يتيح لك ان تقوم بادخال اي رقم تريد أن تعرف هوية مالكه من خلال محرك البحث الخاص المتواجد في تطبيق تروكولر Truecaller ثم تنتظر ظهور النتيجة اسم المتصل و جميع التفاصيل المتعلقة به .
كيف استخدم تطبيق تروكولر

تروكولر بحث بالرقم اون لاين

يمكنك استخدام تروكولر اون لاين بدون تحميل وذلك من خلال استخدام الموقع من خلال المتصفح قم بتسجيل حساب بموقع تروكولر بعدها قم بتفعيل حسابك وضع اى رقم فى خانه البحث وسوف يقوم البرنامج بالبحث عن صاحب هذا الرقم وتكون بذلك استخدمت تروكولر بدون تحميله على هاتفك وذلك باستخدام تروكولر اون لاين .

كيف اغير الاسم على تروكولر

تغيير الاسم على تروكولر من الكمبيوتر قم بارسال ايميل الى الشركه الرسميه المسؤله عن التطبيق من خلال الايميل التالى [email protected]
او توجه الى رابط تغير الاسم فى تروكولر من هنا وسوف يتم الرد عليك بالموافقه على تغير اسمك خلال يومين فقط.

تشغيل تروكولر في السعودية

كيف احذف رقمي من تروكولر

حذف رقمك من تروكولر يمكنك حذف رقمك عبر استماره حذف الرقم من تروكولر من خلال الرابط التالى رابط ازالة الاسم من تروكولر سوف تظهر لك الاستماره فى خانه Phone number ضع رقمك وقم باختيار UNLIST PHONE NUMBER وخلال ساعات ستتلقي رد بحذف رقمك او اسمك من قاعده بيانات تروكولر.

مميزات تطبيق تروكولر Truecaller

لتطبيق تروكولر Truecaller العديد من المميزات و هي التي جعلت من التطبيق في المرتبة الأولى من بين التطبيقات الأكثر في التحميل و من هذه المميزات : –
ان تطبيق تروكولر Truecaller من التطبيقات المجانية و الغير مدفوعة الثمن حيث يتم تحميل التطبيق مجاني من دون وجود اي تكاليف او مصاريف ثم تستطيع ان تقوم باستخدامه فورا بعد التحميل و لكن يشترط الاتصال بالانترنت ؛ و التطبيق متوفر للهواتف الاندرويد و كذلك الايفون .

يتميز تطبيق تروكولر Truecaller أنه من ضمن التطبيقات الصغيرة في الحجم حيث أنها لا تأخذ سوى مساحة صغيرة جدا في التخزين فيكون تطبيق خفيف على الهواتف .

من مميزات تطبيق تروكولر Truecaller هو احتوائه على الكثير من اللغات المنتشرة والمستخدمة في كافة دول العالم فلا يقتصر على لغه واحده .
ان تطبيق تروكولر Truecaller يتواجد عليه العديد من البيانات الخاصة بكل شخص من اسمه و هويته و حساباته علي الفيسبوك او الانستجرام مما يجعل البحث عن هوية الشخص الذي يقوم بالاتصال بك يكون أمر سهل .

بمجرد ان تقوم بتحميل تطبيق تروكولر Truecaller علي هاتفك فعند استقبال أي مكالمة من رقم غير معروف صاحبه فإن تطبيق تروكولر Truecaller سوف يقوم باظهار هوية الشخص المتصل بك .

من اهم مميزات تطبيق تروكولر Truecaller انه يمكنك من ان تقوم بحظر الاتصال لكل من لا ترغب في عدم وصول اتصاله لك بالاضافة الى ان التطبيق بعد عمل الحظر سوف يبين لك أن هذا الرقم حاول الاتصال بك .

ومن المميزات التي يتمتع بها تطبيق تروكولر Truecaller أنه سوف يعرض لك ان كان صاحب الاتصال المجهول من الأشخاص المتطفلين على الناس أم لا من خلال اظهار الرقم في خانة .

يمكنك تطبيق تروكولر Truecaller من الاتصال ومراسلة الأشخاص المستخدمة للتطبيق حيث ان التطبيق يوفر بداخله خدمة دردشة للمستخدمين كما يمكنك ان ترى اي منهم اونلاين لكي تتحدث معه و كذلك التاريخ الأخير للظهور .

ان تطبيق تروكولر Truecaller يوفر ميزة ان تستطيع معرفة و متابعة الأشخاص الذين قاموا بالبحث عن رقمك الخاص في داخل التطبيق عن طريق خاصية ” Who Viewed my Profile ” .
حذف الرقم من تروكولر

عيوب تطبيق تروكولر Truecaller

ان تطبيق تروكولر Truecaller لا يستطيع أن يقوم باظهار هوية اي رقم مجهول طالما أن هذا الرقم لا يوجد عنده في قاعدة البيانات كما تم ذكره من قبل .
و من عيوب تطبيق التروكولور Truecaller ايضا هو ضرورة الاتصال الدائم بشبكة الانترنت لكي يقوم التطبيق بإظهار رقم المتصل او عند رغبتك في معرفة والبحث عن رقم مجهول .

طريقة تحميل تطبيق ترو كولر Truecaller

يتم تحميل تطبيق ترو كولر Truecaller علي اي جهاز له نظام تشغيل اندرويد بكل سهولة و بنفس الطريقة التي تقوم بها بتحميل اي تطبيق و هي : –
الدخول الي متجر ” البلاي ستور ” ؛ ثم كتابة اسم التطبيق في الخانة المتاحة للبحث داخلها ؛ و عند ظهور التطبيق قم بالضغط على اختيار تثبيت ؛ و تنتظر عدة دقائق مع وجود اتصال بالانترنت حتى يتم اكتمال تحميل التطبيق ؛ و بعدها يتم ادخال رقم هاتفك الشخصي و تقوم بإنشاء حساب على تطبيق تروكولر Truecaller او من هنا  .

حل مشكلة truecaller في السعودية

توجد ايضا هذه المشكله فى بلدان عده مثل السودان قم بتثبيت البرنامج ولا تقم بفتحه ثم بعدها قم بتثبيت التطبيق التالى وهو تطبيق حل مشكله التروكولر وقم بتشغيله وبعدها توجه الى التروكولر سوف تجد انه يعمل جيدا .

كيف يتمكن تطبيق تروكولر من معرفة اسم المتصل ؟

يعتمد تطبيق تروكولر Truecaller على مبدأ تبادل المنفعة بين التطبيق و مستخدميه فعند القيام بتحميل التطبيق و القيام بتثبيته و في كل مرة فإن التطبيق سوف يقوم بسؤالك ان كنت تسمح له بجمع البيانات الخاصة بأسماء جهات الاتصال ؛ الرسائل ؛ سجل المكالمات ثم يتم إرسال هذه البيانات الى قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق .

و مع وجود عدد كبير من المستخدمين الذي يقومون بتحميل التطبيق تزداد البيانات و بالتالي فإن التطبيق سوف يتمكن من معرفة هوية اي رقم مجهول طالما ان احدهم قام بتحميل التطبيق و لديه اسم هذا الرقم المجهول في جهات الاتصال الخاصة به .

يوفر لك تطبيق تروكولر Truecaller أن تقوم بالتسجيل عليه من خلال حسابك على : جوجل بلس او فيس بوك او تويتر ؛ مما يسمح للتطبيق بجمع المزيد من المعلومات من خلال البيانات المتوفرة على حساب التواصل الاجتماعي و بما في ذلك يستطيع الوصول الي صوره الحساب الخاصة بك .

و لكي يقوم تطبيق تروكولر Truecaller بتبادل تلك البيانات فإنه لا بد من وجود اتصال بشبكة الانترنت لكي تتمكن من الحصول على هوية الرقم المجهول الذي يتصل عليك .
تروكولر بحث بالرقم اون لاين

هل يمكن تطبيق تروكولر Truecaller من القيام بتحديد اسم الرقم المجهول بشكل دقيق ؟

في حقيقة الأمر أن تطبيق تروكولر Truecaller لا يتمكن من تحديد اسم المتصل المجهول بشكل كبير من الدقة ؛ حيث ان الامر في الأساس يعتمد على الاسم الذي حصل عليه التطبيق من أحد المستخدمين الذي يمتلك هذا الرقم لديه في جهات الاتصال .
في حالة أن عدد كبير من مستخدمي التطبيق يمتلكون الرقم بنفس الاسم مثل ” أحمد ” فسوف يتم وضع الرقم بهذا الاسم لدي تطبيق تروكولر Truecaller ؛ أما في حالة ان الرقم مسجل بأسماء مختلفة فإنه سوف يظهر باول اسم تم التسجيل به في قاعدة البيانات .

و بامكانك ان تقوم بتعديل اسم المتصل لرقمك الخاص في التطبيق عن طريق قيامك بتحميل التطبيق و القيام بتعديل البيانات الخاصة برقمك الخاص ؛ و ايضا باستطاعة من يقوم بالبحث عن هوية رقم ما أن يقوم باقتراح تعديل هذا الاسم في حالة معرفته بالاسم الصحيح و سوف يتم مراجعة هذا الاقتراح و تعديله .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

One Response

  1. sayed

Leave a Reply