تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي للكمبيوتر

تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي للكمبيوتر مجانا العديد من الاشخاص يبحثون عن كيفية عمل مونتاج للفيديو سواء كان هذا المونتاج خاص به او يكون مونتاج فيديو لليوتيوب ؛ و البعض الاخر يرغب في أن يحترف تصميم الفيديو له لكي يعمل مثل القيام بتصميم مونتاج فيديو للخرجين او عرسان او لاغراض اخرى كثيرة و متعددة .

و برامج المونتاج كثيرة و متعددة فمنها ما يناسب المبتدئين و منها ما يكون خاص بالمحترفين و من المشاكل التي تواجه المستخدمين هو اختيار مونتاج الفيديو و المشكلة الأخرى هي وجود برامج مونتاج للفيديو مدفوعة و غالية الثمن كما يوجد مونتاج فيديو  مناسب للاندرويد و اخر مناسب للايفون .

ان كنت تريد أن تصمم مونتاج فيديو احترافي فمن الافضل لك ان تستخدم برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر لانها تكون اكثر احترافية و تحتوي علي مميزات و امكانيات اخرى متقدمة و افضل من الموجودة في تطبيقات الهواتف المحمولة .

و توجد العديد من البرامج للمونتاج فيحتار المستخدم ايهما يختار بالإضافة إلى وجود شركات متنوعة تقوم بتوفير البرامج الخاصة بتصميم الفيديو لاجهزة الكمبيوتر و اللابتوب و من البرامج المميزة برنامج لايت ورك Lightworks.

برنامج لايت ورك Lightworks

يعد برنامج لايت ورك من افضل برامج تصميم مونتاج الفيديو للمحترفين حيث ان البرنامج يمكنك من القيام بتصميم مونتاج فيديو بشكل احترافي رائع حيث انه يحتوي على مؤثرات و فلترات صوتية و بصرية رائعة .

تم استخدام برنامج Lightworks في عمل مونتاج الفيديو لأفلام هوليوود العالمية بسبب ما يحتويه من إمكانيات و قدرات كبيرة ؛ و يوجد نسخة مجانية لبرنامج  Lightworks من الممكن تنزيلها و لكن المشكلة الموجودة في هذه النسخة أنها تتيح لك ان تقوم بعمل فيديو اليوتيوب بأقصى جودة بدقة 720 بيكسل .

ان كنت ترغب في أن تقوم بعمل مونتاج الفيديو من علي اليوتيوب فيجب عليك ان تقوم بشراء النسخة المدفوعة من برنامج لايت ورك Lightworks و التي تقوم بدعم عمل مونتاج فيديو لمنصة ” VIMEO ” بدقة تصل إلى 1080 بيكسل ؛ و ما يعيب برنامج لايت ورك Lightworks انه يحتاج الى بعض الوقت لكي تفهمه جيدا فلا يكون مناسب للمبتدئين .
*اقرا ايضا تحميل برنامج الجافا

امكانيات و مميزات برنامج لايت ورك Lightworks

يمكنك برنامج لايت ورك Lightworks من القيام بالكثير من التعديلات و منها :

تستطيع من خلال برنامج لايت ورك القيام بقص مقاطع الفيديو و تقطيعها و كذلك اضافة الصور و مقاطع الصوت ؛ كما تستطيع التحكم في ألوان مقاطع الفيديو بشكل تام و القيام بتحسين جودتها .
رابط تحميل برنامج lightworks للكمبيوتر من الموقع الرسمي للبرنامج.

و يمكنك برنامج لايت ورك Lightworks من التعديل علي الصوت مع وجود العديد من الخيارات ؛ اضافة الكتابة و النصوص على مقاطع الفيديو باشكال مختلفة و متنوعة ؛ كما يمكنك من اضافة مؤثرات رائعة لا حدود لها .
برنامج تصميم فيديو احترافي عربي للكمبيوتر مجانا

شرح معدل إطار Frame Rate

من الواجب الاشارة الى نقطة مهمة وهي ما يخص Frame Rate الخاصة بالفيديو التي يتم اختيارها عند القيام بإنشاء مشروع جديد فتكون بحاجة إلى معرفة نوع معدل اطر الخاصة بالفيديو التي تقوم باستخدامها .
ويمكنك من هنا تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي للاندرويد.
ويمكنك من هنا تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي للايفون.

برنامج سوني فيجاس Sony Vegas

يعد برنامج سوني فيغاس Sony Vegas من افضل برامج مونتاج فيديو مدفوع حيث انه يتم استخدام البرنامج في عدد كبير من القنوات التلفزيونية و يستخدمه الكثير من المحترفين و المخرجين .

من خلال برنامج سوني فيغاس تستطيع ان تقوم بتصميم الفديوهات بشكل احترافي و مميز بسبب ان البرنامج يحتوي على فلترات و مؤثرات كثيرة ليست متواجدة في غيره من البرامج الخاصة بمونتاج الفيديو بالاضافة الى انه من الممكن القيام بالتعديل على المونتاج و يوجد به الكثير من القوالب الجاهزة لكي يسهل العملية لك .

يتميز برنامج Sony Vegas بانه سهل الاستخدام و من الممكن للمبتدئين ان يقوموا بتصميم فديوهاتهم بشكل بسيط و سهل الى جانب انه يوجد بنسخة معربة و يعمل برنامج سوني فيغاس علي أجهزة الكمبيوتر البسيطة حيث انه متوافق مع انظمة ويندوز 7 و 8 ؛ و حجم البرنامج يصل الى 391 ميجا بايت .برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر مجانا

مميزات برنامج سوني فيغاس Sony Vegas

يقوم برنامج Sony Vegas بتوفير أدوات تحرير الفيديو و أدوات لتحرير الصوت في برنامج واحد كما يقوم بتوفير فلاتر و مؤثرات سمعية و بصرية لكل منهما وتكون بأحدث أنظمة الصوت والفيديو مما يوفر بيئة مناسبة لإنتاج الأفلام و الكليبات .

يتميز برنامج سوني فيغاس بسهولة إنشاء الكثير من المسارات للفيديو و المسارات للصوت و القيام بإدراج مقاطع الفيديو و الصوت بمستويات مختلفة من الجودة داخل المشروع الواحد و يواكب تحديث البرنامج في الاصدارات المتعاقبة لكي يتوافق مع أحدث صيغ الصوت و الفيديو و الضغط و التشفير .

يتميز برنامج سوني فيغاس Sony Vegas بسهولة استخدام بعض الأوامر والأدوات في عمليات تحرير الفيديو والمونتاج مثل عمليات تقسيم الأحداث و استعادة الاجزاء المحذوفة ؛ بالاضافة الى سهولة السحب و الاسقاط علي نفس المسار او من مسار مختلف وسهولة عمليات تبطيء  و تسريع السرعات .
*اقرا ايضا تحميل برنامج سوني فيغاس عربي برابط مباشر

برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro

يعتبر برنامج ادوبي بريمير برو من افضل برامج تصميم الفيديو للكمبيوتر و هو مصنع من شركة ادوبي المعروفة حول العالم ببرامجها المميزة .

ان برنامج Adobe Premiere Pro يحتوي على تقنيات ” GBU ” للتسارع و التي تسمح باستعراض النتائج من دون تقديم الملف الخاص بالفيديو و يمكنك برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro من التحكم في قنوات الميديا و معدل الإطارات كما يقوم بدعم عدد كبير من الإطارات .

يقوم برنامج ادوبي بريمير برو بدعم عدد كبير من الكاميرات الاحترافية الرقمية مما يعمل على تسهيل تحرير الافلام الرقمية المسجلة من دون أن يستغرق فترة زمنية طويلة في عملية الترميز و يقوم بدعم برامج شركة ادوبي بريمر بالتكيف بشكل تلقائي وسلس في القيام بضبط الألوان و دمج و تقطيع الملفات الخاصة بالميديا بحيث تكون ملائمة للفيديو و يعمل على تحرير الملفات الثلاثية الابعاد .
تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي

واجهة برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro

عند قيامك بفتح البرنامج لأول مرة سوف تجد خيار فتح مشروع للتعلم و سوف تجد في داخله فيديو بسيط و جاهز للتعديل سوف يساعدك على استكشاف واجهات وأدوات البرنامج ولكنك من الممكن أن تتخطى هذه المرحلة وتبدأ في مشروع جديد .

و تنقسم واجهة البرنامج الى عدة اقسام كل منها له مهمة خاصة مثل :

Project : – و يوجد فيها كافة الملفات التي سوف تستخدمها في المشروع .

Effect Control : – يوجد به كل تأثير قمت بإضافته على الفيديوهات .
ويمكنك تحميل ادوبي بريمير برابط مباشر  من الموقع الرسمي من هنا .

برنامج ويندوز موفي ميكر Windows Movie Maker

ان برنامج ويندوز موفي ميكر Windows Movie Maker يعتبر احد منتجات شركة مايكروسوفت ويندوز المعروفة في عالم البرمجيات و لذلك فهو ذو كفاءة عالية و سهل في الاستخدام و يحتوي علي الكثير من الأدوات المتعددة و المتنوعة في تصميم الفيديو .
تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي عربي مجانا

يقوم برنامج Windows Movie Maker بدعم الكثير من اللغات و من ضمنهم اللغة العربية كما يقوم بدعم الكثير من صيغ الفيديو ؛ و يتيح لك برنامج ويندوز موفي ميكر Windows Movie Maker القيام بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب بشكل مباشر عند انتهائك من عمل مونتاج للفيديو .
*اقرا ايضا تحميل و تثبيت برنامج movie maker في windows 10 من شركة مايكروسوفت

يتيح لك برنامج ويندوز موفي ميكر Windows Movie Maker القيام بتصغير حجم الافلام التي قمت بصناعتها أو إنتاجها وتصويرها على برامج مونتاج فيديو اخرى حيث يكون بإمكانك تصغير الحجم إلى ما يقارب 2 % مع الاحتفاظ بجودته الاصلية و من المميزات الايجابية به ان البرنامج مجاني .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply