تحميل وتثبيت برنامج فيجوال بيسك 2010 المطلوب في المدارس

برنامج فيجوال بيسك 2010

يطلب فيجوال بيسك ستوديو 2010 اول ثانوي  في الغالب فى المدارس بعده مراحل دراسيه خيث يعتبر برنامج Visual Basic هو بيئة تطوير ولغة برمجة تم إصدارها من Microsoft و التي تستند إلى لغة الـ Basic الشهيرة وهي تصنف ضمن لغات البرمجة من بداية قيام شركة مايكروسوفت في اصدار برنامج Visual Basic Express Editor 2010 وهي تلاقى نجاحا كبيرا وشعبية و انتشارا لابأس بها بين المبرمجين .

وترجع شهرة برنامج Visual Basic الي لسهولتها الشديدة عند مواجهتها بالتعقيد الشديد الذي يقابل اي مبرمج يسعى لبرمجة ويندوز من خلال استخدام لغة C++ .

فيجوال بيسك 2010

يناسب برنامج Visual Basic تطبيقات قواعد بيانات وتطبيقات تم تخصيصها إلى الشركات الصغيرة و كذلك برامج الحسابات فهي لغة سهلة و مريحة و تقوم بتادية الغرض  بالاضافة الي انها تقوم بالسماح للمبرمج بأن يقوم بالتركيز على حل المشكلة ففي الأغلب لا يواجه صعوبات فنية خلال كتابته على البرنامج .

يجب ان نذكر ان برنامج Visual Basic لا يتم ترجمتها بالكامل الى لغة الآلة مثل لغة C++ او الدلفي و لكن يتم ترجمتها الي كود وسطي يقوم بالاتصال مع مكتبة ربط تعرف ب Run Time Library و تسمي ” MSVBM.dll ” مع القيام باستبدال علامات الاستفهام برقم الإصدار .

ان لغة البرمجة الخاصة ب Visual Basic هي لغة ذات تصميم مرئي و واجهة رسومية علي العكس من بعض اللغات مثل ” الاسمبلي ” ذات الشاشة السوداء .

حيث تحتوي لغة Visual Basic علي علي الكثير من الأوامر في داخلها  و تكون لغة سهلة في التطبيق و تم تطوير هذه النسخة من البرنامج عن النسخة القديمة basic و التي كانت تعمل تحت بيئة dos إلى هذه النسخة و التي تعمل تحت بيئة windows .

تعتمد لغة Visual Basic في تطويرها للتطبيقات على الكائنات فهي شبيهة للعديد من لغات البرمجة الحديثة من حيث أنها تعتمد على الأحداث و الديناميكية و الديناميكية تعني ” القدرة على استدعاء اي اقتران او اجراء اعتمادا على الحدث ” أما الحدث ” عملية يقوم بفعلها مستخدم التطبيق مثل : الضغط على احد ازرار لوحة المفاتيح أو الضغط بزر الفارة او حتى تحميل نموذج ” .
*اقرا ايضا تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر Adobe Reader 2019

برنامج فيجوال بيسك ستوديو 2010

ان برنامج فيجوال بيسك Visual Basic هو عبارة عن برنامج يتيح للمطورين ان يقوموا بانشاء تطبيقات خاصة بالبرامج المفضلة لهم لذا إذا رغبت يوما ما في القيام بانشاء تطبيقاتك الخاصة فسوف يكون برنامج Visual Basic هو البرنامج الانسب و الافضل لك .

ان برنامج Visual Basic يكون مماثلا لبرنامج Hyper Next ستوديو حيث يسمح لك ال Visual Basic بأن تقوم باستخدام كل من : الاعدادات الاساسية وكذلك اعدادات الخبراء و هي اداة خاصة بمطوري اي خبرة يسمح لك البرنامج بإنشاء التطبيقات الخاصة بك تطبيقات NET التي تستند إلى جهاز كمبيوتر ويندوز.

من الايجابيات الأساسية في برنامج Visual Basic أنه يشمل القدرة على إنشاء تطبيق جديد خاص بك من خلال لغات البرمجة المختلفة و كذلك من خلال الاحكام الامنية الممتازة .

يقوم برنامج Visual Basic يأخذك خطوة بخطوة من بداية المراحل الأولى قيامك بتطوير التطبيق الخاص بك حتي تصل الي المرحلة التي تقوم فيها بإنشاء ملف التثبيت بجودة و كفاءة و قد تم تصميم برنامج Visual Basic 2010 باضافة خاصية تمكن نقل ملف بطريقة السحب و الاسقاط داخل الواجهة الاساسية .
تحميل برنامج فيجوال بيسك 2010

للقيام بانشاء تطبيق داخل برنامج Visual Basic

تحتاج إلي القيام بإجراء شكل واحد او اكثر وكل منهما يتوافق مع شاشة معينة داخل التطبيق تحتاج أن تقوم بملء الشواغر بعدد من الأشياء التي من الممكن أن تكون مختلفة مثل : الأزرار حقول النص القوائم والخيارات الأخرى .

يحتوي برنامج Visual Basic علي قائمة مربع الادوات الرئيسية و التي يجمع ما بين جميع هذه العناصر و التي تبدو بلا حدود كما أنه يحتوي على حلول مفيدة لطائفة كبيرة من التطبيقات .

وتأتي الخطوات الاخيرة في برنامج Visual Basic  قبل الانتهاء من تطبيق كتابة أسطر من التعليمات البرمجية لكي تضمن أن يسير كل شئ علي ما يرام .

إن بناء الجملة يكاد يكون هو نفسه كما كان في الإصدارات السابقة من Visual Basic و بشكل عام هي واحدة من أكثر الأشياء البديهية عند مقارنتها مع العديد من قواعد اللغات البرمجية الأخرى ؛يعتبر محرر النصوص المدرج داخل برنامج Visual Basic جيد جدا حتى انه يوجد في داخل البرنامج مدقق للأخطاء المدرجة .

إن الجانب السلبي الوحيد في برنامج Visual Basic هو أن المبتدئين قد يحتاجون إلى قضاء فترة طويلة لكي يتعلموا المزيد عن واجهة البرنامج قبل ان يتمكن اي منهم من القفز إلى مرحلة القيام بتطبيق القرارات أن برنامج Visual Basic قام بخلق تطبيق شامل بالفعل للمطورين من جميع مستويات القدرة .

ايجابيات  برنامج Visual Basic

يتميز برنامج Visual Basic بسهولة استخدام و سهولة التعامل مع الواجهة الخاصة به كما ان البرنامج يتوافق مع كل مستويات الخبرة داخل مجال التنمية كما يشمل برنامج Visual Basic علي مدقق اخطاء و تصحيح تلقائي .

و تعتبر السلبيات المتواجدة في برنامج Visual Basic تتمثل في أنه من الممكن أن تكون واجهة البرنامج بها بعض من التعقيد للمبتدئين مما يجعلهم يأخذون وقت أطول للتعرف عليها .
اكواد فيجوال بيسك 2010

مميزات برنامج Visual Basic

إن اللغة المستخدمة في Visual Basic لغة سهلة و بسيطة كما انها سريعة في إنشاء تطبيقات الويندوز تقوم هذه اللغة بدعم البرمجة الشيئية الا ان ذلك لا يكون بشكل كامل تعتبر اللغة سهلة في التعلم و الفهم تتمكن من خلالها من سهولة اكتشاف الأخطاء .

كما ان Visual Basic يعتمد علي ” HTML ” و ذلك السبب في جعله سهل في الفهم و في الاستعمال عند قيامك بكتابة أوامر صحيحة داخل البرنامج يقوم باعطائك امثلة لكي يؤكد لك صحة الكود كما تتمكن من تخطي بعض الأخطاء خلال كتابة كود محدد .
تحميل برنامج فيجوال بيسك ستوديو 2010

عيوب برنامج Visual Basic

من أهم عيوب Visual Basic هو عدم مجانية بعض البرامج الخاصة بها اي انك في الأغلب تحتاج إلى الدفع لكي تتمكن من الحصول علي ملفات مفتوحة المصدر لا يتم ترجمة لغة Visual Basic بشكل كامل إلى لغة الآلة لا تقوم لغة Visual Basic بدعم جميع أشكال البرمجة الشيئية .

المترجم الخاص ببرنامج Visual Basic يوجد به بعض الشوائب التي تظهر من خلال البرنامج المكتوب حتى في حال إذا ما خلا البرنامج المصدر من وجود أخطاء تعد لغة Visual Basic من اسوء اللغات بسبب محدوديتها كما أن السهولة الموجودة بها تقوم بأكل القوة على عكس مثيلتها لغة البرمجة ” دلفي ” و التي تكون اسهل من Visual Basic و بقوة C++ .

و من عيوب برنامج Visual Basic من امكانية لتحميل برنامج بحيث يحتوي على أزرار و مربعات بدائية و لكي تتمكن من الحصول على الشكل المطلوب لابد من ” skin ” خارجي وكذلك أدوات خارجية .
مشاريع فيجوال بيسك 2010 مفتوحة المصدر

توافقية برنامج Visual Basic مع ويندوز

ان التطبيقات التي يتم انشائها بواسطة Visual Basic تكون متوافقة مع اصدارات ويندوز المختلفة بنسبة 100 % فإن النواة الداخلية للتطبيقات التي تم إنشاؤها من خلال Visual Basic هي عبارة عن ” سيل من اجراءات API ” و التي تعد عبارة عن روح نظام الويندوز .

اما بالنسبة الى الدول الاضافية التي تقوم بتوفيرها لغة البرمجة فتكون موجودة في مكتبة مستقلة ” MSVBVM60.DLL ” و تعد هي المسؤولة عن القيام بتشغيل برامج التي قمت بتطويرها من خلال Visual Basic .

كيف احمل برنامج فيجوال بيسك 2010

تحميل فيجوال بيسك 2010 من الموقع الرسمي.
ولتحميل اكواد فيجوال بيسك 2010 جاهزة

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

12 Comments

  1. طلال عايض الحربي
    • marz
  2. ديما
    • marz
  3. أم محمد
    • marz
  4. محمد يسن
  5. maisa
  6. محمد
    • marz

Leave a Reply