تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر والماك

برنامج بلاك بورد Blackboard

تحميل برنامج بلاك بورد للابتوب للكمبيوتر عربي علي الاغلب ما يحتاج كل من الاساتذة و الطلبة  و كل من يهتم بالتدريس الي تطبيق او برنامج يساعدهم علي متابعة الدروس اونلاين من خلال شبكة الإنترنت ” التعلم عن بعد ” و خصوصا بعد الانتشار الواسع شاشات الانترنت فأصبح كل شئ متاح عن طريقه وأصبح الجميع يعتمد عليه بشكل كبير حتى في مجال التدريس .

من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك و من خلال أي مكان في العالم تستطيع بكل سهولة ان تقوم بعمل بث مباشر عبر شبكة الانترنت و القيام بمتابعة الدروس التعليمية و من ثم فإنك سوف تحتاج إلى تحميل احد هذه التطبيقات التي تتيح لك فعل ذلك و من هذه التطبيقات تطبيق بلاك بورد Blackboard.

برنامج بلاك بورد للكمبيوتر

ان برنامج بلاك بورد Blackboard هو من انتاج مؤسسة blackboard للخدمات التعليمية ومقرها في واشنطن العاصمة .

يوفر لك تطبيق بلاك بورد Blackboard متابعة الدروس و الاستفادة منها بشكل مباشرة من خلال شبكة الانترنت مع وجود إمكانية التعليق على هذه الدروس ؛ و تستطيع من خلال برنامج بلاك بورد Blackboardأن تتابع من المنزل او من اي مكان موجود به من خلال سرعة نت عادية و ليست فائقة .

يوفر برنامج بلاك بورد Blackboard إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة HD و ذلك يعتمد على الكاميرا و ظروف التصوير وإعداد المحاضرات التي تريد أن تشاهدها للتعلم منها .

يتيح لك برنامج بلاك بورد Blackboard مجموعة ضخمة من الادوات و الاضافات التي تقوم بمساعدتك بشكل رائع على استخدام البرنامج بشكل سهل و الاستفادة من جميع مميزاته وامكانياته التي يقوم بتقديمها للمستخدم .

يعد برنامج بلاك بورد Blackboard من البرامج المهمة التي يحتاجها بعض الطلبة وكذلك أساتذة الجامعة الذين يعتمدون على متابعة الدروس التعليمية من خلال الانترنت ؛ و برنامج بلاك بورد Blackboardمن البرامج المجانية تماما .

تستطيع أن تقوم بتحميل برنامج بلاك بورد Blackboardعلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من دون ان تضطر الى دفع اي رسوم بسبب استخدامك للبرنامج و هي من افضل المميزات و التي ساعدت على انتشار التطبيق بصورة كبيرة بين المستخدمين .

قامت الشركة المنتجة لبرنامج بلاك بورد Blackboardبإصدار نسخة جديدة من البرنامج و أطلقتها لجميع المستخدمين بحيث يستطيع الجميع ان يقوم بتحميلها فهي تعمل بسهولة مع جميع أنواع الحواسب الالية .

يقوم برنامج بلاك بورد Blackboard بدعم اغلب انظمة التشغيل التي يمكن ان تعمل بها الاجهزة ؛ فمهما كان نظام التشغيل الخاص بك فإنك سوف تتمكن من تحميل برنامج بلاك بورد Blackboardو التمتع بجميع مميزاته .
*اقرا ايضا تحميل برنامج microsoft visual studio 2010

برنامج تشغيل الفصول الافتراضية

يشمل برنامج بلاك بورد Blackboard على قاعدة بيانات تكون تم تحديثها و بطريقة مستمرة فبكل سهولة تستطيع ان تقوم بتحميل بلاك بورد Blackboardو تقوم بتثبيته علي جهازك الخاص فتستطيع ان تتابع كيفما شئت كافة المحاضرات و الدروس من مكانك حتي لا تفوتك و بجودة عالية .

من خلال برنامج بلاك بورد Blackboard تستطيع القيام بكتابة أي تعليق بشكل سهل كما تتمكن من تحميل جميع الفديوهات و المحاضرات التي ترغب في الاحتفاظ بها حتى تتمكن من مشاهدتها في أي وقت من دون وجود اتصال بالانترنت .

و هذه الميزة تكون رائعة للغاية بحيث تغنيك عن الذهاب الي اي كورسات او الاكادميات للتعليم و التي تطالب منك مبالغ كبيرة و جهدا كبير لذا فلا تتردد في تحميل برنامج بلاك بورد Blackboardو استمتع بمشاهدة الكورسات و المحاضرات من خلال الانترنت ؛ كما يمكنك ان تحمل متصفح سفاري فهو اكثر من رائع و يقدم العديد من المميزات .
تنزيل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر

التدريس والتعلم عبر الإنترنت

من الممكن التعلم من خلال الانترنت في بيئة متزامنة او غير متزامنة ؛ حيث يمكن لكل من الطلاب و المدرسين داخل البيئة المتزامنة التفاعل في الوقت الفعلي ؛ يجب أن يجتمع أعضاء المقرر الدراسي في وقت محدد و هذا من الممكن أن يعتبر سلبيا.

يمكن للوقت المحدد مساعدة الطلاب في البقاء على المسار الصحيح و ادارة الوقت و افضل مثال للاداة المتزامنة هو تطبيق بلاك بورد Blackboardفيمكن لطلاب الفصل الدراسي أن يجتمعوا لحضور المحاضرة ؛ كما يمكن عقد ساعات العمل و الجلسات الدراسية و كذلك اجراء المناقشات و استضافة المتحدثين من الضيوف .

يتم التفاعل في البيئة الغير متزامنة على مدى فترات زمنية طويلة مثلما هو الحال مع المناقشات فيستطيع الطلاب استغراق الوقت اللازم للحصول على إتصال أكثر فاعلية .

تحميل برنامج بلاك بورد blackboard

رابط تحميل برنامج بلاك بورد للابتوب للكمبيوتراو يمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج ومن ثم اختر blackboard learn من قائمة teaching and learning ثم اضغط على try it now ثم قم باختيار تسجيل  ثم قم بملأ الجدول حتى يظهر لك رابط تثبيت البرنامج ويمكنك من هنا تحميل برنامج بلاك بورد للماكلكن ننصحك بالاستماع للشرح فى الفديو ومن هنا يمكنك تحميل برنامج بلاك بورد للاندرويد ومن هنا يمكنك تحميل رابط تحميل برنامج بلاك بورد للايفون  .

مميزات و خصائص بلاك بورد Blackboard

تتوفر العديد من الخصائص و المزايا في برنامج بلاك بورد Blackboardو التي جعلته من أفضل البرامج التي تعمل على مساعدة الطالب الجامعي عن طريق متابعة كافة المحاضرات بكل سهولة من خلال البث المباشر .

بالاضافة الى انه هناك من يرغب في التعلم عن بعد وبالتالي فيكون عليه أن يقوم بتحميل برنامج بلاك بورد Blackboardلكي يتمكنوا من مذاكرة و متابعة اي محاضرات يرغبون في مشاهدتها .

ان برنامج بلاك بورد Blackboard هو مجاني بشكل كامل و متوفر عبر شبكة الانترنت و يقوم بدعم عدد من اللغات المختلفة و من بينهم اللغة العربية و هذا لسهولة الاستخدام و الفهم بسهولة و من دون تعقيد .

أن الفيديوهات المتوفرة على برنامج بلاك بورد Blackboardتكون بتقنية ” HD ” و هي من افضل الجودات الموجودة لتقديم الصور الواضحة ؛ و من خلال برنامج بلاك بورد Blackboardفإنك تستطيع أن تتفاعل مع المحاضر بشكل سهل و كانك متواجد معه داخل القاعة وذلك لأن البث يكون مباشر .

عند تحميلك لبرنامج بلاك بورد Blackboardفإنك سوف تتمكن من استخدام العديد من الادوات و الامكانيات التي يقوم البرنامج بتوفيرها بصورة رائعة لكي يحظي البرنامج على اعجاب الكثير من المستخدمين دون غيره من البرامج الموجودة في نفس التخصص .
تحميل بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

يتيح برنامج بلاك بورد Blackboard للطالب الحصول على المنهج و مواده العلمية من خلال شبكة الانترنت ؛ كما يقوم بتوفير النظام و أدوات لتقييم مستوى الطالب و قدرته التحصيلية .

من خلال النظام الموجود في برنامج بلاك بورد Blackboardيقدم مدرس كل طالب الواجبات و الامتحانات و عرض نتائج الامتحانات وعرض الملاحظات على جميع ما سبق ؛ بالاضافة الى ان الطالب يستطيع أن يتابع ويشاهد المحاضرات من خلال الهاتف أو أي جهاز ذكي .

يوفر تطبيق بلاك بورد Blackboard امكانية التصفح لمحتوى المادة الدراسية بأساليب وطرق مختلفة من خلال الوسائط ؛ و هذا النظام يوفر على المدرسين ضغط مراجعة ومتابعة تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مما يعود على الأستاذ بتفرغ اكبر لمهمته التعليمية .

يتيح هذا النظام للمدرسة القيام بإصدار الشروحات و التقارير والخطط الدراسية من دون أي عبء اداري او روتيني يقوم بتعطيل مسار المدرسة ؛ كما انه يسمح بتقسيم المنهج و المقرر التعليمي باسلوب بسيط و متطور حسب نظام الدراسة الأكاديمية الجديدة .

كل ما يلزمك لوجود البرنامج بحوزتك هو تواجد الكمبيوتر الخاص بك و توفر شبكة الانترنت لكي تتمكن من استخدام البرنامج ؛ كما يمكنك تحميل دليل التليفون الارضي للحصول على اي رقم تليفون لأي شخص تريده بشكل سهل ؛ في البرنامج من البرامج الرائعة ويتميز بالعديد من الامكانيات .
تحميل بلاك بورد الجامعة الإلكترونية

العمل و الدخول على نظام بلاك بورد Blackboard

يوجد رابط خاص للدخول على نظام بلاك بورد Blackboardو لكنك قبل الدخول يجب عليك القيام بتحميل برنامج دعم المحاضرات و هو برنامج بلاك بورد Collaborate- Blackboard.

و من ثم الدخول علي الموقع و كتابة الرقم الجامعي المسبوق بحرف ” S ” ؛ ثم تقوم بعد ذلك بكتابة كلمة المرور ” و التي تكون اما رقم الهوية او الاقامة ” و من ثم الضغط على زر تسجيل الدخول .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

2 Comments

  1. غير معروف
    • marz

Leave a Reply