تحميل برنامج ضغط الملفات برنامج WinRAR

تحميل برنامج فك الضغط برنامج WinRAR يطلق عليه أيضا اسم RAR من البرامج التي يتم تحميلها وتنزيلها على أجهزة الكمبيوتر لتقوم بوظيفة معينة ويعد من البرامج الهامة المستخدمة بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب وغيرها .

استخراج الملفات من برنامج winrar

برنامج WinRAR هو برنامج يقوم بعملية أرشفة الملفات ويعد ويعتبر أداة تقوم بضغط البيانات , تلك الأداة عمل على تطويرها الكسندر روشال , ذلك البرنامج من الممكن أن يتم اعتباره أحد أهم ثلاث برمجيات التي تقوم بعملية الأرشفة للملفات الخاصة بنظام الويندوز .

ذلك البرنامج إضافة إلى برنامج وين زيب و 7 زيب , وإضافة إلى ذلك أن هذا البرنامج يعد ويعتبر أحد البرمجيات الغير كثيرة التي تستطيع أن تعمل ملفات أرشيف رار بذاتها , حيث أن الطريقة التي صنع بها تم حفظها احتكارية.

ما الامتدادات الخاصة بالملفات التي يقوم برنامج WinRAR تدعيمها ؟

يعمل البرنامج على القيام بتدعيم الامتدادات الآتية الخاصة بالملفات RAR , CAB , LZH , TAR , UUE , ZIP , ACE , ARJ , GZip , ISO , Z  وكذلك Zip-7 , وهذا البرنامج متوفر حول العالم بعدد من اللغات يصل إلى 41 لغة وتشمل هذه اللغات اللغة العربية .
*اقرا ايضا تحميل برنامج microsoft expression web 4 لتصميم المواقع

متى تم الإصدار الأول لبرنامج WinRAR ؟

تم إنشاء الإصدار الأول وإظهاره في اليوم الموافق للثاني والعشرين من شهر أبريل لعام 1995 من الميلاد , واللغة التي يعتمد عليها البرنامج في البرمجة هي لغة سي++ .
تحميل برنامج ضغط الملفات

كيفية عمل برنامج WinRAR

برنامج WinRAR يعد ويعتبر برنامجا مألوفا ومعروفا لدى من يقوم باستخدام الحاسب الآلى , وهو معروف بما يقوم به من وظيفة ضغط الملفات وفك الضغط عنها .

فالشخص إذا قام بتحميل ملف من خلال شبكة الإنترنت ووجده على هيئة WinRAR , فإن هذا الملف يكون شاملا لمجموعة من الملفات وكذلك المجلدات , تلك الملفات ربما تكون على هيئة صور أو صوتيات أو فيديوهات أو برامج .

ولكي يتم الاطلاع على تلك الملفات يتم استخدام برنامج WinRAR الذي سيقوم بفك الضغط عن هذا الملف وذلك يشبه فتح علبة ما لاستخراج ما بداخلها .
*اقرا ايضا تروكولر بحث بالرقم

الفائدة والنفع التي تعود لمستخدم برنامج WinRAR

برنامج WinRAR يعمل على التخفيف من الحجم المخصص للملفات وذلك يساعد المستخدم وخاصة إذا كان هذا المستخدم يريد إرسال الملفات لشخص آخر عبر البريد الإلكتروني .

بدائل برنامج WinRAR ؟

نعم , فهناك برامج تعمل هي الأخرى على ضغط الملفات وفك الضغط عنها ومن تلك البرامج ما يلي :

برنامج Winzip وكذلك ALZiP وأيضا IZArc و 7ZiP و UnRarX و jZiP و RarZilla وغيرها من البرامج الأخرى.
تحميل برنامج winrar 32 bit

استخدام المناسب من برامج الضغط المختلفة

عندما يقوم الشخص بتحميل ملف مضغوط بواسطة شبكة الإنترنت فعلى ذلك الشخص أن يحدد البرنامج الذي سيمكن من فك الضغط وذلك يكون على حسب امتداد الملف الذي قام الشخص بتحمله وبرنامج WinRAR له امتدادات معينة للملفات التي يقوم بفك الضغط عنها .

كيفية معرفة نوع الامتداد الخاص بالملف

يمكن معرفة نوع الامتداد الخاص بالملف بالنظر للملفات الموجودة على الحاسوب فإذا كانت على الهيئة Fichier.rar فذلك يعني أن اسم الملف هو ما قبل النقطة (.) وهو Fichier وأن الامتداد الخاص بالملف هو rar وهي الحروف الواقعة خلف النقطة (.) .

وملف مثل ذلك بهذا الاسم ستحتاج إلى برنامج WinRAR ليقوم بفك الضغط عنه وتوجد امتدادات أخرى مختلفة وكثيرة .

ما الذي يجب فعله في حالة عدم إظهار امتداد الملف ؟

إذا لم يقم امتداد الملف بالظهور فعلى الشخص المستعمل للحاسوب أن يفعل تلك الوظيفة :

فإذا كان الشخص مستعملا لويندوز XP فعليه فتح Poste de travail ثم يقوم بالنقر على القائمة outils ثم بعد ذلك Options des dossiers ثم القيام باختيار التبويب Affichages وبعدها في اللائحة يتم ازالة العلامة عن Masquer les extensions des fichiers dont le type est connu

وإذا كان الشخص يقوم باستعمال ويندوز فيستا أو كذلك ويندوز 7 فيتم القيام بفتح Ordinateur ثم يتم النقر على زر Organiser ويتم اختيار Options des dossiers et de recherches وبعدها يتم النقر على تبويب  Affichage ويتم ازالة العلامة عن Masquer  .les extensions des fichiers dont le type est connu

معلومات عن برنامج WinRAR

  • برنامج WinRAR يسمح لمن يقوم باستخدامه لفترة تصل إلى أربعين يوما قبل أن يتم شراؤه , إلا أن ذلك البرنامج لا يقوم بالتوقف عن العمل أبدا .
  • بالرغم من أن هذا البرنامج لا يتم استخدامه إلا مع ويندوز فقط فقد تم من خلال القائمين على تطويره أن أطلق نسخة من ذلك البرنامج للمنصة الخاصة بالأندرويد واسمه هو RAR .
  • المساحة المخصصة للبرنامج هي 2 ميجا بايت فقط , وذلك بالرغم من أنه يتم استخدامه في العديد من الملفات الخاصة بالبرامج الأخرى.
  • ضغط الملفات يعمل على أنه يحافظ عليها من أن تتعرض للخبيث من البرمجيات , كما أن ضغط الملفات يقوم بجمعها في ملف واحد فقط .
  • بالرغم من تواجد العديد من البرامج التي تنافس هذا البرنامج إلا أن هذا البرنامج له شعبية كبيرة جدا في العالم من العديد من المستخدمين له .
    تحميل برنامج winrar عربي

مميزات برنامج WinRAR

  • يمكن للذي يقوم باستخدام البرنامج أن يقوم بالتغيير في شكل الواجهة المخصصة للبرنامج حسب ما يريد .
  • برنامج WinRAR تم توفيره بنسختين واحدة 32 بت , والأخرى 64 بت , حسب ما يقوم الكمبيوتر باستعماله من نظام الويندوز .
  • هذا البرنامج يتم العمل على أن يحدث بصفة دورية وذلك من أجل العمل على الزيادة للكفاءة الخاصة بالتشغيل , وكذلك للعمل على أن تحل مشاكل البرنامج , وأن تتم الإضافة المميزات والتحسينات الجديدة .
  • يمكن من خلال البرنامج أن يتم ضغط الملف حتى يقل حجمه كما يمكن أن تتم الإعادة لزيادة ضغط الملف مرة أخرى بعد ذلك لكي يتم الحصول على حجم يكون صغيرا جدا للملف .
  • هذا البرنامج يستطيع القيام بتقسيم الملفات عن أن يقوم بضغطها , كما يمكن للبرنامج أن يفك الضغط عن ما تم تقسيمه من الملفات .
  • يمكن للبرنامج أن يقوم بفك الضغط الخاص بالأسطوانات , كما يستطيع البرنامج أن يشغل ملفات ( ios )
  • هذا البرنامج مدعم لأن يعمل ويتم تشغيله باللغة العربية , وتلك من المميزات الرائعة له , وهو برنامج سهل في استخدامه , وكذلك البرنامج يمكن الحصول عليه مجاني بدون مقابل .
  • يمكن لمن يقوم باستخدام هذا البرنامج أن يضيف كلمة سر لكي يقوم بتشفير وعلق أي ملف يقوم بضغطه أو كذلك عندما يقوم بفك ضغطه , وذلك يمثل نوعا من الأمان والحماية للملفات .
  • برنامج WinRAR يعد يعتبر الأسرع في البرامج المخصصة لفك الضغط عن الملفات المضغوطة .
  • برنامج WinRAR به خاصية أن يمسك ويفلت الملفات لكي يقوم بإضافة ملفات أخرى , وكذلك القيام بأن يفك الضغط عن ملفات محددة .
  • هذا البرنامج به ميزة أنه يقوم باكتشاف الملفات التي تحتوي على تلف , وذلك حتى يتم العمل على تأكيد صلاحية الملف قبل أن يخزن أو يحفظ .
  • يستطيع الشخص الذي يقوم باستخدام برنامج WinRAR أن ينشئ ملف يكون ذاتي التنصيب , ولا يقوم باحتياج أية برامج لفك الضغط , حيث بإمكانه أن يصدر الملف بصيغة ( SFX ) , أو كذلك الملف الذي هو ذاتي التشغيل .
  • هذا البرنامج يعد هاما لجميع أجهزة الكمبيوتر , حيث يقوم بتدعيم العمل على كل أنظمة الويندوز الخاصة بالتشغيل , وكذلك نظام ولينكس , كما أن هناك نسخة مخصصة لأجهزة ماك , وكذلك نسخة لنظام الأندرويد .
  • هذا البرنامج يعد هاما في قيامه بضغط الملفات حتى يتم القيام برفعها بصيغة ملف واحد على شبكة الإنترنت , كما يقوم البرنامج بحماية الملفات بعيدا عن الفيروسات بضغطها .
  • يعد ذلك البرنامج هو البرنامج الأول الذي يختص بأن يضغط الملفات وأن يفك الضغط عنها , حيث يقوم بدعم أغلب الصيغ الخاصة بالملفات المضغوطة .
    تحميل برنامج فك الضغط

تحميل برنامج فك ضغط الملفات WinRAR

رابط تحميل برنامج فك الضغط WinRAR كامل من هنا ولنظام 32 نسخه عربي من هنا و لنظام 64 عربي من هنا

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply