تحميل برنامج microsoft expression web 4 لتصميم المواقع

تحميل برنامج microsoft expression web 4 عربي ونعرض لكم كيفيه تحميل برنامج microsoft expression web 4 ثالث متوسط  حيث ان  برنامج Microsoft Expression Web 4  و المعروف بالإسم الكودي ” كوارتز quartz ” هو عبارة عن تطبيق مجاني يقوم بتحرير لغة ترميز النص الفائق و القيام بتصميم مواقع الانترنت  و قد تم إنتاج البرنامج بواسطة شركة مايكروسوفت من ضمن طاقم تطبيقات Microsoft Expression Studio .

برنامج microsoft expression web 4 كامل

تستطيع من خلال برنامج Microsoft Expression Web 4  ان تقوم بتصميم و تطوير الصفحات الخاصة بالويب عن طريق استخدام ” تقنيات لغة الترميز القابلة للتمديد  صفحات الطراز المتربصة 2.1 اي اس بي دوت نت بي اتش بي جافا سكريبت و لغة رقم النص الفائق القابل للتمديد ” .

يتطلب برنامج Microsoft Expression Web 4  كل من : إطار عمل دوت نت 4.0 و سيلفرلايت 4.0 للتثبيت و التشغيل و يقوم البرنامج باستخدام محرك خاص به و الذي تم بنائه وفق المعاير القياسية و هو مختلف عن محرك تريدانت الذي يتم استخدامه داخل ” انترنت اكسبلور ” الخاصة بالميكروسوفت .
*اقرا ايضا تحميل برنامج حلول المناهج الدراسية موقع حلول

ما هي المهام التي يقوم بها الاصدار الاخير من برنامج Microsoft Expression Web 4  ؟

من خلال برنامج Microsoft Expression Web 4  يمكنك القيام بانشاء او تحرير الصفحات الخاصة بالويب  كما يمكنك ان تقوم بإنشاء النصوص و تحريرها و من الممكن أن تقوم بتحديثه إلى أحدث حزمة خدمة .

يتيح لك برنامج Microsoft Expression Web 4  ان تقوم بتحرير و انشاء و اجراء اختبار ” CSS ”  تستطيع ان تقوم بالاتصال بأي موقع ويب يكون خاص بك او الاتصال بالشبكة الداخلية .

يمكنك ان تقوم عن طريق برنامج Microsoft Expression Web 4  ان تقوم بإنشاء قوالب وكذلك القيام باختبار مع العديد من المتصفحات بنقرة واحدة  و قد كان السابق منه هو مايكروسوفت فرونت بيج و هو لا يتشابه معه اطلاقا في الخصائص والقدرات حيث أن Microsoft Expression Web 4  قد تفوق بكثير على النسخة السابقة .
طريقة تحميل برنامج microsoft expression web 4

برنامج Microsoft Expression Web 4  هو منتج مستقل مفيد في تصميم صفحات الويب

علي الرغم من ان برنامج Microsoft Expression Web 4  ليس من ضمن مجموعة مايكروسوفت أوفيس إلا أنه يعتبر منتج مستقل و مفيد في تصميم صفحات الويب .

من خلال التعامل لمدة طويلة مع برنامج مايكروسوفت فرونت بيج نستطيع ان نقول ان المنتج الجديد و المتمثل في Microsoft Expression Web 4  افضل بكثير منه و قد قامت شركة مايكروسوفت المنتج لكثير من السنوات كان على المنتج أن لا يكون مثل فرونت بيج بحيث لا يمكن من القيام بمنافسة أدوات النشر وتحرير المواقع للويب .

يجب علينا ان لا ننسى ان برنامج مايكروسوفت فرونت بيج ما كان من المفترض أن يتم تنصيب امتداداته الغير مشهورة على خادم ويب من اجل ان يقوم برنامج فرونت بيج بشكل لائق  و حتى ان تم تنصيبها فإنه من غير الممكن الاعتماد عليها وطالما قاد ذلك إلى حدوث تشويش و امور لا تعمل كما هو متوقع لذا فإن برنامج Microsoft Expression Web 4 يعتبر بديلا ممتاز له .

العديد من الخصائص و المميزات المفيدة في برنامج Microsoft Expression Web 4

ان برنامج Microsoft Expression Web 4  يحتوي على الكثير من الخصائص التي تم إدراجها في المستقبل و لكن في الوقت الحالي من الممكن ان نقول ان التغيرات التي ظهرت في البرنامج جيدة جدا مثل قدرتها على إضافة العديد من أنواع البرمجة و بالتالي تتمكن من التعرف علي العديد من ملفات و امتدادات شيفرة ” PHP ” .
تحميل برنامج microsoft expression web 4 عربي

بدأ العمل على برنامج Microsoft Expression Web 4

عند القيام بفتح برنامج Microsoft Expression Web 4  سوف نجد أمامنا لوحات العمل و في حالة ان لم تجدها من الممكن القيام باظهارها عن طريق الضغط على تبويب ” Panels ” ومن ضمن هذه الألواح : –

اللوحة الكبيرة : و هي لوحة تتواجد في الوسط و التي في العادة هي ما يتم استخدامها لإنشاء صفحة الويب .

لوحة صندوق الادوات ” Toolbox ” : وهذا الصندوق هو ما يحتوي بداخله الرسوم .

لوحة تطبيق الأنماط ” apply styles ” : و الأنماط المتواجدة داخل هذه اللوحة هي أنماط ” CSS ” .

لوحة قائمة الملف ” Folder List ” : و تعد هذه اللوحة هي اللوحة الخاصة بالصفحات النشطة .

لوحة خصائص الوسم ” Tag Properties ” : و هذه اللوحة هي اللوحة الخاصة بالقيام باضافة السمات الي الشفرة نفسها .

كيفية انشاء موقع جديد أو القيام بفتح موقع موجود أو القيام باستيراد محتوى من خلال برنامج Microsoft Expression Web 4  ؟

تستطيع أن تقوم بكل هذا داخل برنامج Microsoft Expression Web 4  من خلال قائمة ” موقع Site ” .

هل يمكنك ان تقوم بتنسيق صفحة ورق أنماط متتالية CSS من خلال برنامج Microsoft Expression Web 4  ؟

بالطبع نعم  تستطيع ان تقوم بهذا فإن هذه تعد من اهم مميزات برنامج Microsoft Expression Web 4  و ذلك من خلال :

الذهاب الى ملف ” File ” ثم القيام بالضغط على جديد ” New ” ثم الاختيار صفحة ” Page ” فيظهر لك مربع جديد للحوار ” New ” قم بتخطيطات ” CSS Layout ” .
تحميل برنامج 4 microsoft expression web

القيام بإدراج رسوم من خلال برنامج Microsoft Expression Web 4

عادة عند القيام بإدراج صورة في داخل برنامج Microsoft Expression Web 4  فإن الوسم ” > a < ” سوف يقوم بالظهور تلقائيا و اهم نقطتين حول الصور هما : التعرف على استيراد مجلد الصور  القيام بوضع الصور في صفحة القيام باضافة صور خلفية للقسم .

من المميزات الموجودة داخل برنامج Microsoft Expression Web 4  هو انه يقوم بإظهار مثلث بداخله علامة التعجب عند تمكنه من وجود خطأ في الاكواد و تحت هذا الوسم الخاطئ تجد خط احمر متعرج و لكن ان لم يجد خطأ فسوف تظهر علامة نوته خضراء مما يعني ان الاكواد سليمة .

معلومات عن برنامج Microsoft Expression Web 4

 

النوع محرر HTML
المنصة Microsoft Windows
المطورون Microsoft
لغة البرمجة C# , WPF
الاصدار الاخير 4

اصدارات برنامج برنامج مايكروسوفت اكسبرشن ويب

الاصدار الاول

أصدرت شركة مايكروسوفت أول إصدار معاينة تقنية تجمعية ل Microsoft Expression Web في الرابع عشر من شهر مايو لعام 2006 م  و في الخامس من سبتمبر لعام 2006 م تم الاصدار بيتا 1 حيث انه قد تم ازالة اغلب الأجزاء و الوظائف المأخوذة من برنامج فرونت بيج .

لا يحتوي برنامج Microsoft Expression Web على أدوات تحكم التحقق من صحة بيانات النماذج والتي تتكون من حقول HTML كما كان يحتوي برنامج فرونت بيج و لكنه يقوم بدعم أدوات تحكم التحقق من صحة ايه سي بي دوت نت .

الاصدار الثاني

تم اطلاق الاصدار الثاني من Microsoft Expression Web في عام 2008 م و قد تم اضافة الدعم المباشر ل بي اتش بي و سلفرلايت في هذا الاصدار و لم يتم صدور أي حزم خدمات لذلك الاصدار .

الاصدار الثالث

تم اطلاق الاصدار الثالث من برنامج Microsoft Expression Web في عام 2009 م و في ذلك الاصدار تم اعادة كتابة البرنامج منذ البداية عن طريق استخدام تقنية ” بنية عرض ويندز ” لكي يتماشى مع باقي البرامج الموجودة ضمن ميكروسوفت اكسبيرشن استوديو .

الاصدار الرابع

تم اطلاق الاصدار الرابع في السابع من يونيو لعام 2010 م و تم إصدار حزمة الخدمات الأولية له في شهر مارس عام 2011 م و الحزمة الثانية في شهر يوليو 2011 م .
تحميل برنامج microsoft expression web 4 ثالث متوسط

كيف احمل برنامج microsoft expression web 4

رابط تحميل برنامج مايكروسوفت اكسبرشن ويب لتصميم المواقع  Microsoft Expression Web 4

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply