تحميل برنامج gimp للكمبيوتر لمعالجة الصور

 تحميل برنامج معالجة الصور gimp

تحميل برنامج gimp للصف الاول الاعدادى وللصف الثالث ثانوي  وايضا نوضح لكم طريقة تحميل برنامج gimp للكمبيوتر ان برنامج Gimp لتعديل الصور يعد واحدا من أشهر البرامج التي يتم استخدامها في تحرير الصور و بمختلف الصيغ و الاحجام حيث انه ينافس برنامج فوتوشوب الشهير بشدة و يعد ذو قيمة كبيرة لدى فئة معينة من المستخدمين .

يوجد العديد من محترفي تعديل و تحرير الصور و الذين يقومون باضافة تاثيرات و القيام بمعالجة الصور و كذلك الرسومات بشكل مميز و رائع و هؤلاء المحترفون يحتاجون إلى بعض البرامج التي تقوم بمساعدتهم في القيام بتلك الأشياء .

لذا فقد تم توفير بعض البرامج الرائعة و المهمة كما انها تقدم العديد من المزايا التي تمكنهم من القيام باي شئ يريدونه علي الصور من تعديل او معالجة لكي تصبح الصورة اكثر جاذبية و جمال و تظهر مدى الابداع و الاحتراف و من أهم هذه البرامج برنامج Gimp .

و يعتبر برنامج Gimp بديلا قويا عن معظم برامج تحرير الصور الشهيرة حيث ان برنامج Gimp ينافس بقوة برنامج Photoshop و ذلك بسبب ما يقدمه برنامج Gimp لتعديل الصور بشكل مجاني من إمكانيات ومزايا رائعة .

فان برنامج Gimp يعتبر برنامج قديم فقد تم برمجته منذ عام 1995 م و قد تم اضافة الكثير من التحديثات على البرنامج لكي يكون مناسب للتطورات الحديثة و يحظى بإعجاب الكثير من المستخدمين .

بالفعل عند القيام بإصدار برنامج Gimp فإنه قام بالانتشار بشكل كبير بين المستخدمين و بدأ في القيام بلفت انظار الجميع و خصوصا المحترفين في مجال تحرير و تعديل الصور .

 تحميل بديل الفوتوشوب

لم يتم القيام بإصدار برنامج Gimp لكي يكون نسخة من برنامج الفوتوشوب و لكن ذلك البرنامج يتميز بامكانيات معينة وكذلك فإنه متخصص في مجال معين و تعتبر المهمة الاساسية  للبرنامج هي القيام بتحسين من مظهر الصورة و القيام بعمل بعض التعديلات عليها و تحجيمها .
*اقرا ايضا تحميل برنامج inkscape عربي

مزايا برنامج معالجة الصور gimp

كما انك سوف تتمكن من خلال استخدامك لبرنامج Gimp ان تقوم بتجميع مجموعة كبيرة من الصور المتنوعة في صورة واحدة و بشكل يظهر رائع و جذاب  و سوف تكون قادرا على إزالة أي شئ غير مرغوب في ظهوره داخل الصورة مثل : الرتوش و الاشياء المشابهة .

و تستطيع ايضا من خلال برنامج Gimp ان تقوم بتعديل الألوان المتواجدة في الصورة وكذلك التمتع بإمكانية التحويل بين الصيغ المختلفة للصور حيث انه يوجد الكثير من صيغ الصور و الرسومات و التي يمكن للبرنامج ان يقوم بالتعامل معها من دون وجود أي مشكلة .

و من خلال برنامج Gimp تستطيع ان تقوم بتصميم صور متحركة و التي يطلق عليها ” GIF ”  وكما تم الذكر فإنه لم يصمم من اجل ان يكون نسخة من برنامج الفوتوشوب و لكنه يختلف عنه بطريقة كبيرة  و اي محترف يمكنه ان يقوم بتحميل البرنامج و التعامل معه بسهولة و يستفيد من كافة الخدمات الموجودة به .

لا يوجد شك ان برنامج Gimp في بداية انطلاقه قد تم تصميمه لكي يصبح مناسب للمحترفين في تعديل الصور و لكن بعد مرور وقت قام المطورون المسؤولون عن البرنامج بتحديثات في البرنامج و نزول اصدارات حديثة منه تناسب جميع المستخدمين لكي يتمكنوا من استخدام البرنامج .
تحميل بديل الفوتوشوب

كيفية عمل برنامج Gimp ؟

ان برنامج Gimp هو برنامج سهل وبسيط في الاستخدام بالاضافة الي انه لا يتطلب وجود مساحة تخزينية كبيرة حيث ان حجم البرنامج لا يتجاوز 16 ميجا بايت  لذلك يعتبر البرنامج خفيف ولا يقوم بالتأثير على اداء الجهاز او التأثير على سرعته .

يعمل برنامج Gimp من خلال مجموعة كبيرة من أدوات التلوين و التي يهتم بها جميع محترفي الصور و الرسومات  و يعمل البرنامج بتقنية تسمى ” صقل الحواف ” و التي تكون متوفرة لجميع ادوات البرنامج و التي تستخدم خلال التعديل علي الصور .

يعمل برنامج Gimp المجاني ايضا عن طريق مولد تدرجات حيث انك تستطيع ان تقوم بتدريج اي تاثير او اداة متواجدة داخل هذا البرنامج علي حسب رغبتك و ليست تلك الأدوات فقط  و لكن برنامج Gimp يتيح لك ايضا ان تقوم باضافة اي فرشاة أو أداة معينة متخصصة لمهمة ما من دون وجود أي مشكلة .

يتمتع برنامج Gimp الخاص بتعديل الصور بالكثير من المميزات التقنية غاية في الجمال و الروعة حيث انه يستطيع القيام بادارة الذاكرة بشكل اكثر من رائع مما يجعل الصور التي يتم تحريرها عن طريق البرنامج بحجم صغير و محدود و تعتبر ميزة مهمة للغاية .

يقوم برنامج Gimp باعطائك مجموعة كاملة من الخيارات والإعدادات الخاصة بعملية ” transform ” و التي تتم على خطوط التحديد أو على المساحات لتجد ان تقوم التمتع بمجموعة اخرى من ادوات التحديد و التي تكون شبيهة للأدوات التي يستخدمها برنامج الفوتوشوب حيث تتوفر امكانية التحديد بالفرشاة و القيام باستخدام ما يطلق عليه بالمسارات ” Paths ” .
تحميل برنامج gimp ثالث ثانوي

مميزات برنامج انشاء ومعالجة الصور gimp

البرنامج مجاني

عند القيام باتخاذ قرار باستخدام و تثبيت برنامج Gimp فسوف تجد ان البرنامج متاح بشكل مجاني تماما لجميع المستخدمين  ويمكن أن تقوم بتحميله في أي وقت من دون وجود أي مشكلة في البرنامج حر و مدفوع المصدر و لا يحتاج منك ان تقوم بدفع أي رسوم لكي تتمكن من استخدامه وهذا على الرغم من جميع ما يقدمه من إمكانيات و مميزات رائعة تتشابه إلى حد كبير مع ما يقوم برنامج فوتوشوب بتقديمه .
*اقرا ايضا تنزيل احدث اصدار مجانا Photoshop CC

دعم الامتدادات

يقوم برنامج Gimp بدعم مجموعة كبيرة من الامتدادات الخاصة بالصور مما يجعل البرنامج مميزا و هام للغاية لجميع محترفي الصور في العالم فهو يقوم بدعم امتدادات مثل : bmp , pcx , pdf , gif , tiff , psd , png , mng و الكثير غيرهم من الصيغ و الامتدادات و بالطبع لديه القدرة على التحويل بين تلك الصور و بعضها .
تحميل برنامج gimp للصف الاول الاعدادى

الطبقات المتعددة

من خلال استخدام برنامج Gimp تستطيع ان تقوم باضافة العديد من الطبقات التي ترغب في التعديل عليها في نفس الوقت لكي تتمكن من التعامل مع كل طبقة بشكل مستقل تماما عن الطبقة الاخرى و من دون حدوث أي تداخل فيما بينهم و ذلك يسمح للمستخدم أن يقوم بالتعامل بشكل احترافي مع الصور لكي يقوم بتحريرها و معالجتها بشكل جيد .

لوحة الرسم

يقوم برنامج Gimp بتوفير كل الامكانيات والادوات التي يحتاجها أي مستخدم لكي يقوم بممارسة الرسم من خلال البرنامج و ليس مجرد القيام بالرسم العادي و لكنه يستطيع القيام بالرسم الاحترافي من خلال : الفرشاة القلم الرصاص والممحاة و ادوات اخرى خاصة بالطلاء و مجموعة أخرى من الأدوات التي يتمكن من خلالها من المزج بين الألوان و بعضها .
تحميل برنامج gimp لمعالجة الصور

دعم أنظمة التشغيل

يقوم برنامج Gimp بدعم مجموعة كبيرة من الانظمة الخاصة بالتشغيل و التي تعمل بها اجهزة المستخدمين فالبرنامج يقوم بدعم جميع انظمة الويندوز  و تتوفر نسخ أخرى تكون مناسبة لأنظمة التشغيل التي تعمل بنظام ماك و لينكس و غيرهم من انظمة التشغيل لذا فإنه مهما كان نظام التشغيل الموجود لديك فإنك لن تواجه أي مشكلة عند استخدام برنامج Gimp .

دعم اللغة العربية

ان برنامج Gimp يعتبر برنامج بسيط و سهل في الاستخدام و كذلك فانه يقوم بدعم اللغة العربية ومجموعة كبيرة أخرى من اللغات لذا فإنك سوف تستطيع ان تتعامل مع البرنامج بسهولة ويسر من دون ان تواجه اي مشكلة خاصة باستخدام البرنامج بسبب اللغة و الذي يقوم بدعمها و هي تعتبر من أهم المزايا التي ساعدت على انتشار البرنامج بين المستخدمين حيث انه اتي مناسب لهم و مناسب للغتهم .
تحميل برنامج معالجة الصور gimp

طريقة تحميل برنامج gimp

والرابط المباشر المجانى التالى يصلح لتحميل برنامج gimp ثالث ثانوي وايضا يصلح لتحميل برنامج gimp للصف الاول الاعدادى

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply