تحميل برنامج الجافا للكمبيوتر اخر اصدار

برنامج جافا Java

ان برنامج جافا Java يعد من أشهر برامج الإنترنت الأساسية و التي يعرف عنه جميع المستخدمين للانترنت فإنك عند الدخول الى بعض مواقع الانترنت لعب بعض الالعاب الاونلاين  او الدردشة فسوف يظهر لك رسالة انه من الواجب عليك ان تقوم بتحميل وتنصيب برنامج جافا Java لكي تستطيع ان تستخدم الموقع .

ان برنامج جافا Java يعد من الضروريات التي يجب أن تتوفر على كل جهاز فمن دون برنامج جافا Java لن تتمكن من تشغيل بعض البرامج و كذلك بعض الألعاب لذا فمن الواجب ان تقوم بتحميل برنامج جافا Java و تثبيته علي جهازك و بعدها قم بتشغيل ما تريد من العاب و تطبيقات .

ان جافا Java هي عبارة عن لغة برمجة تقوم علي مجموعة من التعليمات و الأوامر و التي تصدر الي الكمبيوتر في صورة برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة من خلال معالج النصوص.

حيث ان برنامج جافا Java يتكون من الكثير من السطور و كل سطر يعد جملة و يتلقاها الكمبيوتر لكي يتعامل مع كل جملة بترتيب و تنسيق خاص لتنفيذ الأمر و إنجازه والذي تم تصميمه ليحقق البرنامج .

تحميل الجافا اخر اصدار

إن لغة جافا Java هي عبارة عن اكواد تطورية و مرحلة ثانية من لغة السي بلس بلس حيث انها سميت حينها ب Awake بمعنى شجرة السنديان وهي الشجرة التي يشاهدها مصمم البرنامج كل يوم أمام مقر عمله في شركة صن ميكروسيستمز و بعدها تم تغير الاسم الى جافا Java نسبة إلى شجرة الجاو التي يتم زرعها في جزيرة في اندونيسيا .

ان تحميل برنامج جافا Java يأخذ بضع دقائق ؛ و عمل برنامج جافا Java يكون غير ظاهري ولكنه مخفي فإنه يقوم بتوفير الدعم الذي يحتاج اليه جهازك من اجل ان تقوم بتشغيل بعض التطبيقات الموجودة في النت و بعض الالعاب و كل ما هو بصيغة جافا فسوف يقوم البرنامج بدعمه .

إن منصة جافا Java تتكون من الكثير من البرامج كل منها يقوم بتوفير جزء من القدرات الشاملة لها فعلي سبيل المثال : يتم توفير مترجم جافا Java و الذي يقوم بتحويل شفرة المصدر جافا بايت كود جافا في لغة وسيطة jvm كجزء من عدة تطوير جافا .

في جافا Java يكون وقت تشغيل البيئة JRE استكمالا ل jvm مع فقط في الوقت jit مترجم حيث يحول بايت كود الوسيطة إلى رمز الجهاز الاصلي على الطاير ؛ بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المكتبات هي ايضا تعد جزء من منصة جافا Java .

تقدم حزمة جافا Java الجديدة العديد من التحديثات الامنية لكي تتمكن من حماية جهازك من الاختراق من خلالها فإنها في تطور مستمر و في كل تحديث يقوم المطورون و العاملون داخل منصة جافا Java بتطوير البرنامج لكي يناسب الويندوز و يتوافق معه بشكل أفضل من قبل .

ان بعض التطبيقات الموجودة في الويب تقوم باستخدام لغة جافا Java فان هذه المواقع تتطلب وجود جافا Java في الكمبيوتر الخاص بك فان لم يكن لديك البرنامج لن تعمل هذه التطبيقات .
*اقرا ايضا تحميل برنامج ضغط الملفات وينرار

ما هو برنامج جافا Java ؟

إن جافا Java تعتبر هي الدينما التشغيلية للبرمجيات الموبايل ؛ الكمبيوتر و هي عبارة عن منصة لإطلاق الوظائف و استعراض الوجهات الرقمية و من خلالها من الممكن برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية .

و أن الغرض الرئيسي من إنشاء برنامج جافا Java كان إيجاد بديل يغني عن لغة السي بلس بلس من اتجاه التركيب البرمجي و كائنات التوجيه لكي تصبح اللغة الأولى التي لا تشمل أي تعقيد لغوي عند القيام باستخدامها على منصات التشغيل المختلفة .

و قد تم الإعلان عن فتح المصدر للغة جافا Java في شهر نوفمبر لعام 2006 م و اصبحت منذ ذلك العام وحتى عامنا هذا مفتوحة تحت رخصة جنو العمومية .
تحميل برنامج الجافا للشات

لمحة تاريخية حول برنامج جافا Java

في بداية عام 1998 م تم تطوير جافا Java جذريا حيث انه قد اطلق عليه جافا 2 وكان من أبرز التطورات والتحسينات التي تم إدخالها إلى البرمجة هي امكانية تشكيلها في الواجهات الرسومية و من ثم تم اضافة العديد من الادخالات الأخرى .

و في خلال مسيرة اللغة أصبحت لغة جافا Java تستخدم لصناعة برامج سطح المكتب و برامج الانترنت و كذلك صفحات الويب و بما في ذلك بعض تطبيقات الاجهزة الذكية و الكثير غيرها .
*اقرا ايضا تحميل برنامج فيجوال بيسك 2010  

أشهر اصدارات برنامج جافا Java

Java SE : – و هو يسمي بالاصدار ” Standard Edition ” و يستعمل في برمجة برامج الكمبيوتر الخاصة بسطح المكتب .

Java EE : – النسخة ” Enterprise Edition ” و هي تختلف بشكل كلي عن الاصدار الفارط ؛ حيث يتم استخدام هذا الاصدار في تطوير و برمجة تطبيقات الاجهزة الذكية و الخوادم و برمجة صفحات الويب .

Java ME : – و هي نسخة الجافا مايكرو ” Java Micro “و هذه النسخة خاصة ببرمجة أنظمة الهواتف المحمولة وهي تستخدم بكثرة في برمجة و تطوير العاب الهواتف .

Java FX : – نسخة جافا فيكس هي اصدار اخر تم إصداره من قبل الشركة و وظيفة هذا الاصدار الرئيسية هي تطوير تطبيقات RIA و تطبيقات Rich .

تحميل برنامج جافا سكريبت للكمبيوتر

رابط تحميل جافا 32 بت ويندوز 7 ويصلح لجميع نسخ الويندوز مثل ويندوز 10 وغيرها .
رابط تحميل جافا ويندوز 7 64 بت.
رابط تحميل برنامج الجافا للماك.
رابط تحميل برنامج جافا للاندرويد مجانا.
رابط تحميل برنامج جافا للايفون مجانا.
ويمكنك تنزيل برنامج جافا اخر اصدار من الموقع الرسمي من هنا.

استخدامات برنامج جافا Java

من الممكن أن يتساءل الكثير من المستخدمين ما هي فائدة تحميل برنامج جافا Java على الكمبيوتر ؟ و ما هو النفع الذي يعود عند القيام بتثبيته ؟ و الكثير من الاسئلة الاخرى حول جافا Java .

توجد العديد من البرامج و الالعاب لا تعمل بالصورة الطبيعية لها الي في حالة ان تقوم بتثبيت جافا Java على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهو برنامج أساسي وداعم بالإضافة إلى متصفحات الانترنت .

يقوم برنامج جافا Java بإصدار أوامر برمجية و تعليمات تصدر الى الكمبيوتر على شكل نصوص تتكون من سطور يقوم الكمبيوتر باستقبالها و التعامل مع كل سطر و جملة بشكل مرتب لكي يعمل بكامل قوته .

يتفوق برنامج جافا Java على برامج البرمجة الأخرى بمميزات تكون رائعة فجعلت منه اكثر اثارة حيث ان المبرمج من خلاله يستطيع اضافة الأصوات و الحركات والقيام بادخالها الى صفحات الويب بما في ذلك القيام ببرمجة الألعاب الإلكترونية و واجهات المستخدم الرسومية والبرامج ؛ كما يقوم جافا Java 2020 بتوفير بيئة تفاعلية ضخمة .
جافا ويندوز 8

 تحميل برنامج جافا لويندوز 10

يفتقر ويندوز 10 الي برنامج جافا Java فان البرنامج يأتي فقط مع برامجها التشغيلية الافتراضية مثل : متصفح الويب مايكروسوفت ايدج ؛ المفكرة و غيرهم من البرامج الأخرى المساعدة ؛ و بناءا علي هذا فإنك من الممكن ان تقوم بتحميل برنامج جافا Java 2020 م على ويندوز 10 لكي تتمكن من تشغيل كل من الالعاب و التطبيقات من دون وجود مشاكل تذكر .
تحميل جافا ويندوز 7 64 بت

ما هو الجديد في اصدار جافا Java 2020 ؟

يشمل برنامج جافا Java 2020 على كافة التحديثات الامنية و التي لا توجد في الإصدارات القديمة من جافا Java حيث ان الشركة تقوم كل فترة بتقديم اصدار جديد و يكون هذا الإصدار أكثر أمانا لكي تقدم لمستخدميها كافة وسائل الحماية و الامان .

اسم البرنامج جافا Java
حجم البرنامج 68 ميجا بايت
ترخيص البرنامج مجاني
توافق البرنامج جميع الانظمه
نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

Leave a Reply