تحميل برنامج visual studio 2010 express

برنامج فيجوال ستوديو Visual Studio 2010

برنامج microsoft visual studio 2010 مجانا برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio هو عبارة عن بيئة تطوير متكاملة IDE تم تصميمه و ابتكاره من شركة مايكروسوفت ؛ تم تصميم البرنامج لتطوير برامج الكمبيوتر الخاصة بنظام تشغيل الويندوز ؛ مواقع الانترنت ؛ تطبيقات الانترنت و تطبيقات الهاتف .

يمتلك المبرمجون الاصدار الخاص بهم من برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio مما يسمح لهم من العمل على الرموز بشكل مجاني على الأنظمة الشائعة مثل : Windows , Linux , Mac OS X .

يأتي برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio مع محرر رموز يقوم بدعم اكمال التعليمات البرمجية IntelliSense بالإضافة إلى القيام باعادة بناء التعليمات البرمجية .

يحتوي النظام الخاص ببرنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio على أدوات مدمجة مثل : مصمم النماذج لبناء التطبيقات لواجهة المستخدم الرسومية ؛ مصمم الويب ؛ مصمم الصف و مصمم مخطط قاعدة البيانات.

برنامج visual studio 2010

يعمل برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio علي منصات سطح المكتب الرائدة و يتيح للشركات القيام بتطوير تطبيقات الويب و الهاتف لنظام تشغيل Android , IOS .

يقوم برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio   بدعم اللغات البرمجية المختلفة مثل : C , ++C , CLI ؛ C++ عبر ++ Visual C ؛ VB.NET عبر Visual Basic.NET ؛ #C عبر # Visual C و #F .

يقوم برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio بتوفير الدعم للغات الأخرى مثل : M , Python , Ruby من خلال خدمات اللغة المثبته بشكل منفصل ؛ كما انه يقوم بدعم HTML , XHTML , XSLT , XML , JavaScript , CSS .
*اقرا ايضا تحميل برنامج سوني فيغاس عربي برابط مباشر

بدايات برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

تم إطلاق برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio في عام 1997 م و البرنامج جاء جامعا للعديد من ادوات البرمجة معا للمرة الأولى ؛ و قد اتي البرنامج باصدارين هما مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio الاحترافي و الآخر لإصدار الشركات .

جاء الاصدار الاحترافي لبرنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio على 3 اقراص ليزرية ؛ اما الاصدار الخاص بالشركات فجاء علي اربع اقراص ليزرية .

و كان برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio 97 هو أول محاولة من شركة مايكروسوفت لاستخدام نفس بيئة البرمجة لعدة لغات في مكان واحد حيث أنه قام باستخدام InterDev Visual J++ و مكتبة MSDN جميعهم في بيئة برمجية واحدة .
تنزيل برنامج visual studio 2010

وظائف برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

بما أن برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio هو عبارة عن بيئة تطوير متكاملة IDE فإن عمله لن يكون مقتصرا علي شئ واحد فقط بل اي شئ تريد ان تقوم به تستطيع فإنه لا يقوم بتقليدك بأي طريقة محددة فمن الممكن كتابة نواة نظام التشغيل للعبة AAA و أي شئ تريده حقا .

و القيود الوحيدة التي تكون في برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio تأتي من الجوانب الفنية مثل : تعدد الأدوات و توافر المترجم .

وعلى سبيل المثال : لا تستطيع القيام بكتابة تطبيق ماك اصلي هناك حيث انك لا تستطيع الوصول الي مجموعة الأدوات Cocoa أو أي من واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل ماك و العكس هو الصحيح فلا يمكنك القيام بكتابة تطبيق ويندوز الاصلي بسهولة في XCode .

كيف احمل برنامج visual studio 2010

يمكنك من هنا تحميل برنامج microsoft visual studio 2010 من هنا تحميل شرح فيجوال ستوديو 2012 pdf وفى حاله رغبتك بتحميل احدث اصدار يمكنك تحميله من الموقع الرسمي لمايكروسوفت من خلال الرابط التالى يمكنك تحميل احدث اصدار من برنامج Visual Studio 2019 وهذا اخر اصدار متوفر على الموقع حتى تاريخ كتابه هذا المقال ومن هنا يمكنك تحميل microsoft visual studio للماك  .

تعقب الأخطاء في برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

يحتوي برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio على تعقب للأخطاء تقوم بدعمه كافة اللغات المدعومة و هو يقوم باكتشاف الأخطاء وقت التشغيل وكذلك الأخطاء الاملائية و يتيح وضع نقاط للتوقف عند سطور الكود و التي يتوقف البرنامج عن العمل عندما يصل إلى تلك السطور ؛ و يوجد ايضا ستوديو نافذة Immediate Window و الذي يسمح بتجريب الدوال خلال كتابتها .
تحميل برنامج فيجول بيسك ستوديو 2010

استهداف إطار عمل معين في برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

يتيح لك برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studioامكانية استهداف Net. Framework معين للقيام ببناء مشروعك كما يستهدف كل من Net Framework 2.0 / 3.0 / 3.5 / 4.0 .

يأتي الإصدار الجديد بمفاهيم ثورية بعيد عن الاناقة و الوجاهة و تتمثل هذه المفاهيم في Dynamic Language Runtime بمعنى أن كل من C#4.0 و اختها الكبيرة VB10 سوف تدعم بداية من هذا الاصدار Dynamically-Typed محاكيا بذلك Python و Ruby بالاضافة الى الأسلوب القديم Statically- Typed .

اصدارات برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio اكسبريس

هو بيئة تطوير مجانية من شركة مايكروسوفت للطلبة و الهواة و جاء أول إصدار له في عام 2005 م و يحتوي على المنتجات التالية:

فيجوال سي بلس بلس اكسبريس ؛ فيجوال بيسك اكسبريس ؛ فيجوال سي شارب اكسبريس ؛ اس كيو ال اكسبريس و فيجوال ويب ديفيلوبر اكسبريس .

مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio بروفيشنال

و احتوت هذه النسخة من البرنامج علي جميع اللغات المدعومة  و تقوم بإنشاء تطبيقات الموبايل و حزم لتثبيت البرامج والقيام بنشرها بالاضافة الى وجود الدعم الكامل من المكتبة ام اس دي ان و قوالب اكثر للمشروعات .
تحميل برنامج microsoft visual studio 2010 مجانا

مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio سيستم تايم

و هي نسخة جاءت مطورة عن فيجوال ستوديو بروفيشنال فتكون أكثر شمولا و مخصصة للفرق البرمجية في الشركات البرمجية .

ملاحظة عند القيام بتثبيت النسخة Visual Studio 2010 Professional Beta 1 على Windows 7 Build 7.100 جنبا إلى جنب مع VS Pro 2008 فإن العملية تتم بسلام و تعمل النسخة بكل سهولة باستثناء ما كان في التوقع من وجود عدم توافق بين Win 7 RC و SQL Server 2008 بحيث تظهر بعض الرسائل لعدم التوافق .

و أن هذه المشكلة بسيطة بحيث يمكنك أن تتجاوز رسائل عدم التوافق و القيام بتثبيت الحزمة الخدمية SP1 الي Express Edition SQL Server 2008 فيما بعد او القيام بالاستغناء عن النسخة التي تأتي مع VS10 و تحميل اي نسخة اخرى ؛ و ان كنت من محبي نسخة XP فسوف تم العملية من دون مشاكل تذكر و كذلك بالنسبة إلى نسخة Windows Vista .

أن الواجهة الجديدة لبرنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio اقل ما يمكن أن نقول عنها انها واجهة غاية في الاناقة و قد تم بنائها بالكامل علي WPF , XAML حيث أن صفحة البدء مكتوبة ب XAML لذا يكون من السهل تخصيصها على ذوقك واحتياجاتك الخاصة .
visual studio 2010 express تحميل

و بفضل ال WPF يكون من السهل ادارة المشاريع السابقة بحيث يمكن حذف المشاريع السابقة من القائمة أو القيام بتثبيتها Pin لتبقى في اعلى القائمة لتسهل من عملية الوصول اليها في ما بعد و القيام بحذف ما لا تريد من القائمة .

يأتي مع الاصدار العاشر من برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio

الاصدار الرابع من C# – Visual Basic.Net 10 ؛ و لاول مرة تقوم شركة مايكروسوفت اللغة الوظيفية F# ؛ الدعم الكامل لبناء تطبيقات أوفيس التجارية .

WPF 4.0 دعم الي Multi-Touch APP ؛ Controls لكي يقوم بدعم أسلوب اللمس الخاص بويندوز 7 ؛ كما يتيح البرنامج امكانية بناء تطبيقات Silverlight .

يقوم البرنامج بدعم Web Application ؛ ASP.Net 4 ؛ ASP.Net AJAX 4 ؛ ASP.Net WebForms 4 ؛ Workflow 4 .

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

2 Comments

  1. omat
    • marz

Leave a Reply