تحميل برنامج اوبن برافو عربي مجانا

تحميل برنامج اوبن برافو للصف الثالث ثانوي ومتوفر ايضا openbravo بنسخته العربية ومجاني حيث ان البرامج الالكترونية الحديثة التي بدأت في الظهور خلال الفترة الأخيرة كان الهدف الرئيسي منها هو التسهيل و المساعدة في إنجاز بعض الأعمال والتي كنا في السابق نجد الكثير من الصعوبة في إنجازها ؛ مما يضطر الكثير من الاشخاص الي اللجوء الي جهات خارجية من أجل القيام بإنجاز المهام المطلوبة .

و من اكبر الامثلة الحية و الموجودة هو هذا البرنامج الذي يقوم باستخدامه عدد كبير من الأشخاص و هو برنامج  اوبن برافو Openbravo و من خلال هذه المقالة سوف نتعرف علي البرنامج تعريفه و مميزاته و كذلك الاجهزة التي من الممكن ان نقوم بتشغيل البرنامج عليها .

تعريف برنامج  اوبن برافو Openbravo

ان برنامج  اوبن برافو Openbravo  و من دون الدخول في تعقيدات في التعريف نستطيع ببساطة أن نقول إنه برنامج يعمل علي تسهيل العديد من العمليات الحسابية للشركات الصغيرة و المحلات التي يكون من اختصاصها المبيعات و اصدار الفواتير و ما الى ذلك .

و يتم استخدام برنامج  اوبن برافو Openbravo في المقام الاول من اجل القيام بضبط الامور المالية ؛ و أما من جهة التعريف العلمي للبرنامج فهو يعتبر برنامج نقاط بيع متطور واحترافي  .

ان برنامج  اوبن برافو Openbravo  كان متوفرا بالنسخة الاجنبية فقط مثل : الفرنسية و الانجليزية  ؛ و بسبب حاجة السوق المصري الى ذلك البرنامج من اجل القيام بتسهيل الامر على المحلات الوسط أو الصغيرة فتم نزول النسخة التي سهلت الأمر كثيرا على تلك الأماكن والتي كانت دائما ما تلجأ إلى مكاتب الحسابات من أجل القيام بإنهاء الأمور البيعية .
*اقرا ايضا تحميل برنامج تورنت عربي

مميزات برنامج  اوبن برافو Openbravo

كما قمنا بالتوضيح سابقا فان برنامج  اوبن برافو Openbravo هو عبارة عن برنامج نقاط بيع متطورة و احترافية مما يعني أنه موفر للوقت وكذلك المال حيث يكون باستطاعة اي محل وسط او صغير مثل : السوبر ماركت ان يكون لديه هذا البرنامج ؛ و من الممكن ان تقوم باستخدام هذا البرنامج كالتالي : –

في حالة ان كان لديك مخزن و يحتوي علي بضاعة و ترغب في جردها او تريد ان تقوم باستقبال بضاعة و القيام بكتابة التقارير عه ويعد هذا أول استخدام برنامج  اوبن برافو Openbravo .

يعتبر من مميزات برنامج  اوبن برافو Openbravo استطاعته ان يقوم بحساب مقدار الربح و الخسارة لصاحب رأس المال فلا يضطر إلى الانتظار إلى نهاية السنة المالية كما هو متبع ؛ فإن مستخدم برنامج  اوبن برافو Openbravo يستطيع ان يقوم بحساب مقدار الربح والخسارة بشكل اسبوعي او شهري على حسب احتياج صاحب العمل .

يستطيع برنامج  اوبن برافو Openbravo  ان يقوم بانجاز العديد من الفواتير في نفس الوقت من دون أن يضطر للجوء إلى الطرق التقليدية التي كان يقوم بعملها بشكل يدوي او البرامج القديمة و التي كان يعيبها البطئ في الطباعة .

من المميزات الهامة في برنامج  اوبن برافو Openbravo انه لديه امكانية ان يقوم بإخبار المالك اين يقف الان من تجارته ؛ فانه من خلال برنامج  اوبن برافو Openbravo يكون هناك تقرير مفصل عن كمية المنتجات الموجودة لديه و هل يعاني من نقص في منتج معين كما يخبره ما يجب عليه التركيز عليه لكي يبيع بصورة أكبر .

قام برنامج  اوبن برافو Openbravo  بإجبار جميع الموزعين والمنتجين على ان يقوموا بوضع باركود على منتجاتهم من أجل تسهيل عملية البيع ؛ فإنه بمجرد القيام بطبع الباركود الموجود على المنتج تظهر قيمة المنتج على الشاشة فيستطيع أن يقوم بطبعها للعميل بشكل سهل و بسيط .

في بعض المحلات التي يكون لها أكثر من فرع فيستطيع برنامج  اوبن برافو Openbravo أن يقوم بعمل حلقة من التواصل الشبكي بين الفروع من أجل معرفة ما هو موجود بفرع و غير موجود بالفرع الآخر ؛ و كذلك سهولة توريد المنتجات للفروع  التي يوجد بها نقص في بعض المنتجات .
تحميل اوبن برافو ثالث ثانوي

برنامج اوبن برافو ثالث ثانوي

ان برنامج  اوبن برافو Openbravo  ليس بالبرنامج المعقد الذي يشترط  وجود مؤهلات معينة و لكن يعتبر تدريب فقط لشخص متواجد في المكان مما يجعل انتشاره يكون بصورة كبيرة في المحلات الصغيرة بسبب سهولة استخدامه .

توجد بعض المحلات التي تقوم بعمل حد أقصى لشراء منتجات معينة فيستطيع هذا المحل من خلال برنامج  اوبن برافو Openbravo ان يقوم بوضع حد او ثقف معين للشراء العميل من دون وجود أي حسابات معقدة .

ان برنامج  اوبن برافو Openbravo  لديه من المزايا التي تجعله يتم استخدامه داخل المطاعم فالبرنامج يكون لديه نظام خاص بالمطاعم ؛ فيستطيع حساب كل طوبة علي حدا و كذلك الأماكن المحجوزة و ان كان هناك أماكن متاحة في الفروع الأخرى و يقوم بطباعة الفواتير للعملاء بشكل سهل و بسيط .


وشرح اخر رائع هنا

 openbravo بنسخته العربية ومجاني تحميل

يمكنك الحصول على نسخه تجريبيه  لبرنامج نقاط البيع مجانا من خلال الموقع الرسمي  قم بملى الابلكيشن وسوف يتم ارساله الى الايميل الخاص بك بعد استكمال كامل البيانات ولتحميل كتيب شرح برنامج اوبن برافو ثالث ثانوي وهذا الكتيب هو شرح عربي بالكامل ويمكنك تحميل برنامج اوبن برافو بالعربي مجانا من هنا  .

ان كنت ترغب في القيام بتنزيل مشاريع برنامج  اوبن برافو Openbravo فكل ما عليك هو الذهاب الي مستودع الاكواد البرمجيه “ http://Sourceforge.net ” ثم تقوم بالبحث عن البرنامج .

لكي تستطيع ان تقوم بتشغيل برنامج  اوبن برافو Openbravo تحتاج الي برنامج ” VMWARE ” و من الممكن ان تقوم بتشغيله بطريقة مباشرة من خلال رابط Demo .

بعد قيامك بتنزيل البرنامج و تشغيله على برنامج ” VMWARE ” قم بالتوجه مباشرة الى متصفح الانترنت و ضع IP Address و الذي سوف يتم فتح البرنامج من خلاله .

من الممكن أن تواجهك مشكلة عدم ظهور IP Address و يرجع ذلك إلى عدم تفعيله على VMware لذا فإنه من الواجب ان تقوم باختيار Network adaptor و القيام بربطه قبل القيام بتشغيل البرنامج .

شرح برنامج اوبن برافو
تحميل برنامج اوبن برافو للصف الثالث ثانوي
تحميل برنامج openbravo النسخة العربية
برنامج نقاط البيع مجاني

مميزات برنامج  اوبن برافو Openbravo ERP

يتميز برنامج  اوبن برافو Openbravo  انه يكون مفتوح المصدر و مبني على لغة جافا ؛ كما ان البرنامج يتوافق مع كافة انظمة التشغيل ؛ و يقوم بالعمل على متصفح الإنترنت ” من الممكن الوصول إلى البرنامج من جميع الاجهزة في العالم ” ؛ يقوم البرنامج بدعم عدد كبير من الانظمة الخاصة بقواعد البيانات العالمية ” MySQL , Oracle و العديد غيرها ” .

يقوم برنامج  اوبن برافو Openbravo  بتوفير عدد كبير من المعدات و البرمجيات الملحقة بالإضافة إلى موظفي قسم IT ؛ يقوم البرنامج بالتكامل مع أنظمة ادارة المحتوى CMS للشركات بالإضافة إلى خدمات الغيمة الحوسبية .

يتمكن برنامج  اوبن برافو Openbravo  من القيام بتصدير التقارير إلى أكثر من نوع ؛ بالاضافة الى امكانية البرنامج باضافة مرفقات مثل : الصور ؛ ملفات بي دي اف و غيرها .

يدعم برنامج  اوبن برافو Openbravo  الربط مع عدة أجهزة منها

ماسحات و قارئات الباركود

الشاشة العاملة بالمس

طابعات الباركود بأنواعه

شاشات عرض الاصناف للعميل

طابعات الايصالات الداعمة ” ESC/POS protocol ” و الداعمة ل ” Java POS driver ”

درع النقد ” Cash drawers ”

الميزان الالكتروني الذي يقوم بقياس الوزن بشكل آلي

الأجهزة الناقلة لقراءة البيانات

قارئ البطاقات الممغنطة .

يدعم برنامج  اوبن برافو Openbravo  الربط مع عدة أنواع من قواعد البيانات على حسب حاجة العميل و منها :

قاعدة بيانات أوراكل ” Oracle 10g ”

قاعدة البيانات ” Postgresql 8.14 ” او الأحدث

قاعدة بيانات ” MySQL 5.0 ” أو الأحدث

قاعدة بيانات ” HSQLDB 1.8.0 ” او الاحدث .

انظمة التشغيل الذي يعمل عليها برنامج  اوبن برافو Openbravo

الويندوز ” Windows 2000 , XP , Vista ” ؛ لينكس ” Linux ”  ديبيان Debian – اوبنتو Ubuntu ؛ سوزي Susi ؛ ردت هات Red Hat ؛ سنت او اس CentOS  ؛ ماكنتوش ” Mac OSX ” .

ان واجهتك اى مشاكل في البرنامج فعليك بكتابه ذلك فى التعليقات وسوف نقوم بمساعدتك

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

11 Comments

  1. Mohammad
  2. muneera
    • marz
      • Mahmoud
        • marz
  3. يوسف
    • marz
  4. Joudy Wassouf
    • marz
  5. مطلق

Leave a Reply