تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر Adobe Reader 2023

برنامج ادوبي ريدر عربي Adobe Reader Arabic 2019

نتاول فى المقال تحميل برنامج pdf مجانا ويندوز 7  و 10 عربي وايضا هو برنامج قارئ ملفات pdf عربي  أن ادوب اكروباتAdobe acrobat تعد عائلة برمجيات من شركة أدوبي سيستمز و التي يتم استخدامها في قراءة الملفات في صيغة البي دي اف و تختلف البرامج التي تنتمي إلى هذه العائلة فمنها المجانية و منها التجارية ؛ و برنامجAdobe Reader متاح بشكل مجاني .

ان برنامج ادوبي ريدرAdobe Reader يحتوي على كافة المميزات التي تحتاج اليها عند قرائتك لملفات ال بي دي اف ” Pdf ” و الكتب كما توجد العديد من المميزات والإيجابيات التي تجعل برنامج Adobe Reader من افضل  برنامج البي دي اف و هو برنامج مجاني للكمبيوتر ؛توفر Adobe ايضا برنامج قارئ البي دي اف لأجهزة الـ IOS و الاندرويد فون و الويندوز .

علي الرغم من المظهر البسيط لبرنامج Adobe Reader الا انه برنامج يقوم بقراءة الكتب الالكترونية البي دي اف ويتميز بسهولة و بساطة الاستخدام كما انه برنامج مرن و يقوم بدعم كافة صيغ الملفات و قد قام قارئ ملفات البي دي اف و الشركات المنافسة بتكرار وضع بعض اعدادات البرنامج و عمل برنامج اخر يشبه Adobe Reader .
*اقرا ايضا تحميل هوت سبوت للكمبيوتر 2019 برابط مباشر

برنامج pdf عربي مجانا

يعد برنامجAdobe Reader او ” Adobe Acrobat ” هو البرنامج الوحيد الذي يتيح للمستخدم التفاعل مع جميع الأنواع التي يحتويها البي دي اف بما في ذلك : القيام بفتح و قراءة ملفات البي دي اف بالإضافة إلى نماذج و وسائط البي دي اف المتعددة .

ويتيح برنامجAdobe Reader للمستخدم ان يقوم باضافة تعليق او تحديد مقطع أو عدة مقاطع وطباعة الملفات بالإضافة إلى القيام بإضافة التوقيع الالكتروني ؛ و برنامج Acrobat reader برنامج مجاني تماما في الاستخدام و لكنه لا يسمح للمستخدم بتحرير وثائق البي دي اف و التي تتطلب برنامج Adobe Acrobat البرنامج المدفوع .

يعتبر برنامجAdobe Reader برنامج مشهور جدا يتم استخدامه بشكل كبير في جميع أنحاء العالم من خلال الملايين و الملايين من المستخدمين ؛ و البرنامج سهل في التحميل و التثبيت كما انه سهل ايضا في الاستخدام .
تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر

برنامج ادوبى ريدر عربى Adobe Reader Arabic 2019

يحتوي برنامجAdobe Reader علي واجهة مستخدم سهلة جدا و عملية ؛ كما يحتوي البرنامج على عدة خصائص مثل البحث بالوثيقة و التدقيق الاملائي و اضافة علامات مميزة و غيرها من الصفات .

يتم تحديث برنامجAdobe Reader بشكل مستمر ودوري و البرنامج له العديد من الإصدارات ؛ كما ان البرنامج متوافق مع العديد من انظمة التشغيل و التي تتضمن : ماك ؛ لينوكس ؛ ويندوز ؛ نظام التشغيل للبلاكبيري اللوحي ؛ نظام تشغيل بلاكبيري 10 و الهاتف .

من الممكن استخدام برنامجAdobe Reader علي أجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك المحمولة بالإضافة إلي استخدام البرنامج على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عبر تطبيقات الهاتف ؛ و البرنامج متاح بالكثير من اللغات مثل : الانجليزية ؛ العربية ؛ الفرنسية ؛ الايطالية ؛ الالمانية ؛ الصينية ؛ الروسية و غيرها من اللغات .

إن برنامج Adobe Reader Arabic النسخة الشهيرة و التي تتيح لك ان تقوم بقراءة الكتب الالكترونية بصيغة البي دي اف مع وجود امكانيات فولاذية حيث انك من الممكن أن تتفاعل مع جميع المحتوى من النصوص و الصور و الرسومات الموجودة في ملفات البي دي اف و المعروفة جدا عند الجميع .

خصائص برنامج Adobe Reader

قامت Adobe باختراع ملفات البي دي اف اس لذلك فإنه من المنطقي أن تقوم بتقديم أفضل وسيلة للقيام بقراءته ؛ يعتبر دخول   Acrobat Reader المعروف سابقا بAdobe Reader هو البرنامج الوحيد والأكثر شعبية وانتشار الذي يمكنه أن يقوم بقراءة والتفاعل مع جميع أنواع محتوى البي دي اف بالاضافة الي انشائها او تحريرها .

علي مر السنين اصبح برنامجAdobe Reader يتحسن للأفضل و تتواجد به مميزات اضافية والتي جعلت منه أكثر من مجرد قارئ  لملفات البي دي اف ؛ فان البرنامج يمنح المستخدم القراءة و كذلك طباعة ملفات البي دي اف .

يقوم برنامجAdobe Reader بالسماح للمستخدم بإدخال تعليقات أو ملاحظات او اشارات او القيام بتحديد اجزاء او القيام بعمل بحث و الاكثر ادهاشا هو حقيقة أنه يمكنك من اضافة توقيعك الالكتروني على الوثائق ؛ لذلك يصبح الامر سهل عند احتياجك لتوقيع وثائق و تكون في مكان بعيد عنها .

كما يحتوي برنامجAdobe Reader علي حقيقة اخري مفيدة و مذهلة جدا و هي قدرة البرنامج على القيام بتعبئة نموذج بي دي اف و مع انتشار استخدام ملفات البي دي اف اصبح برنامجAdobe Reader واحد من اهم البرامج الضرورية للجميع على الاطلاق .
تحميل برنامج pdf مجانا ويندوز 7 عربي

تحميل برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf

تنزيل برنامج pdf للكمبيوتر برابط مباشر  والرابط السابق يناسب تحميل برنامج pdf مجانا ويندوز 7 عربي وايضا ويندوز 10  ويمكنك ايضا للهاتف تحميل برنامج pdf عربي للاندرويد .

خطوات انشاء ملف بي دي اف منAdobe Reader

في البداية و عند الزاوية العلوية اليمنى من نافذة ريدير دي سي قم بالضغط فوق Sign in ” و في حالة أنك قد قمت بتسجيل الدخول مسبقا فتجاوز هذه الخطوات و اذهب إلى الخطوة رقم 3 ” .

يجب عليك ان تقوم بتسجيل الدخول عن طريق استخدام ” ادوبي اي دي ” و كلمة المرور الخاصة بك و يتم ادخالهم في شاشة مربع ” Sign in dialog ” .

قم بالضغط علي ” Create Pdf ” الموجودة في الجزء الأيمن ؛ ثم قم بالانتقال الى ” tools < Create Pdf ” .

لكي تستعرض الى ملف اخر و تقوم بتحديده  عليك ان تقوم بالضغط على ” Select File To Convert To PDF ”  .

في النهاية قم بالضغط فوق ” Convert ” او قم بالضغط فوق ” Convert To PDF ” ؛ سوف يتم تحويل الملف الى صيغة البي دي اف و يتم تخزينه في حساب ” Adobe PDF Pack “الخاص بك ؛ ثم قم بالضغط فوق ” Open ” للقيام بعرض الملف او قم بالضغط على ” View Converted Files ” لكي يقوم بعرض قائمة الملفات التي قام البرنامج بتحويلها مؤخرا .
تحميل برنامج pdf مجانا ويندوز 10 عربي

برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf عربي

إصدار البرنامج الاصدار 1.0

في سنة 1993 م و شهر يونيو بالتحديد يوم 15 قامت اكروبات بإصدار 1.0 اجهزة الماكنتوش ؛ ثم صدرت لاحقا نسخ تعمل على نظام دوس ” DOS ” و الويندوز ” Windows 3.1 ” فلم يكن متوفر بنسخة مجانية أو نسخة منفردة ؛ ويتم بيع اكروبات ريدر بسعر 50 دولار للمستخدم الواحد .

بعد مرور مدة قامت دائرة الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة بشراء الحق في توزيع برنامج الريدر 1.0 مما جعل من يحصلون عليه بهذه الطريقة يظنون انه مجاني و ادوب اكروبات 1.0 تتضمن :

دعم ملفات البي دي اف ؛ اكروبات ديزلر 1.0 و هو عبارة عن تطبيق يقوم بانشاء ملفات بي دي اف من مصدر نصي ؛ اكروبات اكستشانج 1.0 ” Acrobat Exchange ” تتضمن تعريف الطباعة Pdf Writer و التطبيق .

الاصدار 2.0

في سبتمبر عام 1994م قامت اكروبات باصدار 2.0 لأنظمة تشغيل ماكنتوش و ويندوز و كانت تتضمن :

القيام بدعم ملفات بي دي اف للإصدار 1.1 ؛ اكروبات كتالوج ” Acrobat Catalog ” الذي يقوم بإنشاء فهرس بحث ملفات البي دي اف ؛ اكروبات اكتشانج ” Acrobat Exchange ” 2.0 .

أصدرت أدوبي أكروبات بروفيشنال 2.0 ” Acrobat Professional ” والذي يتضمن كل من Acrobat Exchange مع تطبيق ديزلر ؛ كما أصدرت أدوبي اول أدوات التطوير البرمجي ” Plug-ins SDK ” و التي تسمح للمبرمجين ان يقوموا بانشاء مكونات لتطبيق Acrobat Exchange .

بعض المعلومات الخاصة ببرنامج Adobe Reader

اسم البرنامج Adobe Reader
اصدار البرنامج Adobe Reader 2019
ترخيص البرنامج مجاني
حجم البرنامج 41 ميجا

 

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

15 Comments

  1. alhitham100
    • marz
  2. gamal
    • marz
  3. gamal
  4. رجب مصطقي
    • marz
  5. حسن
    • marz
  6. mansour
    • marz
  7. عبدالله
    • marz
  8. mohamed
    • marz

Leave a Reply