تحميل برنامج nsb app studio مجانا

 تحميل النسخة المجانية من nsb

أن اللغات البرمجية في الوقت الحالي تعتبر هي عصب الاستخدام في عالم الويب فلا يمكن القيام بتصميم موقع و لا تصميم تطبيق من دون الحاجة إلى برمجة و يعتبر NSB – AppStudio من أشهر لغات البرمجة .

يقوم المبرمجون و المطورون باستخدام العديد من اللغات لكي يقوموا ببناء تطبيقات الأجهزة الذكية و هذا التنوع يرجع الى عدة اسباب من اهمها مدى إجادة المبرمجون لهذه اللغات و تمكنهم من ادواتها و منها : C++ ؛ C# ؛ C-objective و هي مشتقة من لغة ال C و تتميز بسهولة و بساطة الاستخدام .

حيث يتم استخدام لغة C-objective في بناء تطبيقات لنظام آبل IOS كما توجد لغة الجافا الخاصة  ” Java ” في القيام ببناء تطبيقات نظام الاندرويد ؛ و من اللغات مفتوحة المصدر توجد لغة Python .

توجد العديد من البرامج التي يتم استخدامها في تطوير تطبيقات الاجهزة الذكية و البرامج تنقسم الى نوعان : برامج التطوير التجارية ؛ برمجيات التطوير مفتوحة المصدر ؛ و سوف نقوم بتسليط الضوء على برامج التطوير التجارية .

فائده برنامج ان اس بيسك اب ستوديو

القيام بتوفير الوقت في إعداد وتنصيب اجهزة الحاسب .

العمل على توفير برامج سهلة و بسيطة في الاستخدام للمطورين .

ان يتمكن المستخدم المبتدئ او حتي المستخدم المتقدم من أن يقوم باستخدامها في بناء تطبيقات للأجهزة الذكية .

و من احد اشهر البرامج المستخدمة في التطوير التجاري هو برنامج nsb appstudio و تعريف هذا البرنامج يأتي في السطور القادمة

ان برنامج nsb appstudio هو عبارة عن بيئة للتطوير تتميز بالقوة و تكون كاملة من اجل انشاء تطبيقات الاجهزة الذكية ؛ حيث انها تقوم بالعمل علي الكثير من انظمة التشغيل بطريقة تكون سهلة للتصميم و التي تعتمد على السحب و الإفلات و تقوم باستخدام لغة برمجة الجافا سكريبت ” JavaScript ” أو استخدام البيسك ” Basic ” .

و تعتبر البرمجة عن طريق استخدام برنامج nsb appstudio طريقة ممتعة و سهلة جدا بسبب التشابه الكبير لها مع البرمجة عن طريق استخدام لغة الفيجوال بيسك ستوديو ” Visual Basic Studio ” و تتشابه من حيث : واجهة المستخدم ؛ لغة البرمجة ؛ الخصائص ؛ الأدوات و يمكنك رؤية النتيجة بشكل مباشر على الجهاز الذكي او متصفح الانترنت .

*اقرا ايضا مميزات وعيوب واراء الناس فى شاشة hoho 43

تحميل برنامج nsb appstudio

توجد طريقتين للقيام بتحميل برنامج nsb appstudio من الموقع الرسمي.

الطريقة الاولي

تحميل ان اس بيسك اب ستوديو عن طريق قيامك بالحصول على نسخة الديمو المجانية و التي تستمر ل 30 يوم و تقوم بدعم جميع حواسب الويندوز و الماك  ؛ و لكن البرنامج يتطلب ان تكون نسخة الويندوز 7 او الاحدث ؛ و في حالة إن كان الحاسوب ماك فيجب أن تكون النسخة 10.7 أو الأحدث .
حمل من هنا مجانا

الطريقة الثانية

تحميل برنامج nsb/app studio ثاني ثانوي و هذه الطريقة مخصصة للعاملين او الطلاب داخل المملكة العربية السعودية و هي النسخة الكاملة تستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني و بالتاكيد تكون هذه النسخة مليئة بالمميزات و قيمة هذه النسخة تبلغ 9.99 دولار أي ما يعادل حوالي 37 ريال تقريبا .

وايا كانت الطريقة التي تستخدمها للحصول على البرنامج فإنك بعد ان تقوم بالضغط علي زر التحميل تبدأ لديك عملية التحميل على الحاسب الخاص بك وبعد انتهاء التحميل قم بفتح البرنامج واتبع الخطوات المعتادة والمعروفة لتثبيت البرنامج الي ان تصل الي تثبيت البرنامج بشكل نهائي .
حمل من هنا للطلاب

مراحل كتابة البرنامج باستخدام  NSB – AppStudio

و تمر كتابة البرامج ب 4 مراحل و هما :

تصميم الواجهات

في بداية الأمر تقوم بتحديد المقاسات النماذج ” Forms ” بحيث تتوافق مقاسات النماذج مع مقاس شاشة الجهاز ثم نقوم بوضع الاداة المستخدمة في كل نموذج .
nsb appstudio green download

ضبط خصائص الأدوات

في برنامج nsb appstudio يوجد لكل اداة مجموعة من الخصائص تميزها مثل : شكل الاداة ؛ لون الأداة ؛ نوع الخط الذي يتم استخدامه .

كتابة أوامر البرمجة

في هذه المرحلة داخل برنامج  ان اس بيسك اب ستوديو نقوم بكتابة كافة الاوامر التي نرغب في أن نقوم بتنفيذها في حالة وقوع حدث معين .

تجربة التطبيق و اكتشاف الاخطاء

يتيح لك برنامج ان اس بيسك اب ستوديو في هذه الخطوة ان تقوم بتجربة التطبيق و تشاهد المخرجات علي متصفح افتراضي الانترنت و من الافضل ان يكون المتصفح ” Google Chrome ” و ” Safari ” .

تحميل النسخة المجانية من nsb

وظائف أدوات البرمجة في برنامج nsb appstudio

سوف نقوم بعرض بعض الوظائف التي تقوم بها أدوات البرمجة داخل برنامج nsb appstudio فيما يلي :

أداة مربع النص ” Textbox “

تتيح هذه الاداة الموجودة داخل برنامج ان اس بيسك اب ستوديو أن يقوم المستخدم بكتابة النص والقيام بتخزينها داخل الخاصية ” Value ” ؛

نوع الاداة : ادخال و اخراج

أداة القائمة ” List “

تقوم اداة القائمة ” List ” الموجودة داخل برنامج ان اس بيسك اب ستوديو بعرض قائمة من العناصر فيقوم المستخدم باختيار أحد هذه العناصر وتم حفظ هذا الخيار ؛ نوع الاداة : ادخال .

أداة الاختيار ” Checkbox “

تتيح اداة الاختيار ” Checkbox ” الموجودة داخل برنامج NSB – AppStudio أن يقوم المستخدم بالاختيار من بين مجموعة متعددة من الاختيارات ؛

نوع الأداة : إدخال .
تحميل ان اس بيسك اب ستوديو الاخضر

اداة القائمة المنسدلة  أو الاختيار ” Select “

تقوم الاداة الخاصة بالقائمة المنسدلة او الاختيار بعرض قائمة تتكون من عدة عناصر يقوم المستخدم باختيار احدهم و يتم تخزين الاختيار في الخصائص التالية :

عند اختيار العنصر نقوم باستخدام الخاصية ” Selected Items ” ؛ عند القيام باختيار فهرس العنصر و يكون بدايته ” 0 ” يقوم باستخدام الخاصية ” Selectedindex ” ؛ و اختيار رقم ترتيب العناصر و الذي يبدأ ب ” 1 ” نقوم باستخدام الخاصية ” Selected Value ” ؛ نوع الاداة : ادخال .

اداة التسمية ” Label “

يتم استخدام  اداة التسمية ” Label ”  داخل برنامج NSB – AppStudio حيث يتم القيام بإخراج المعلومات  من خلال ” text content ” ؛

نوع الأداة : إخراج .
تحميل برنامج nsb الاخضر مجانا

الأمر ” Inputbox “

يقوم هذا الأمر بإظهار نافذة صغيرة داخل برنامج NSB – AppStudio غير النافذة الرئيسية حيث يقوم المستخدم بإدخال النص داخل مربع النص ثم يقوم بضغط زر الامر ” Ok ” .

الأمر ” MsgBox “

يقوم هذا الامر بالقيام بإظهار نافذة صغيرة غير النافذة الرئيسة داخل برنامج NSB – AppStudio و تقوم هذه النافذة بعرض رسالة إلى المستخدم نتيجة لحدث ما ثم يتم الضغط على زر الأمر .

أمر الإسناد

نقوم باستخدام هذا الأمر داخل برنامج NSB – AppStudio نقوم بإعطاء قيمة لمتغير سواء كانت هذه القيمة قيمة رقمية او قيمة حرفية .

الجملة ” IF ” و صياغتها

لجملة ” IF ” العديد من الصيغ ومنها : – ( if – then ) ؛ ( if – then – end if ) ؛ ( if – then – else ) ؛ ( if – then – else if ) ؛ و نوع هذه الجملة : جملة شرطية .

الجملة ” Select Case  ”

يتم استخدام جملة ” Select Case ” داخل برنامج nsb appstudio في حالة وجود عدة احتمالات للشرط ؛ و هذه الجملة نوعها : جملة شرطية .

الامر ” For….Next ”

تستخدم جملة ” For…Next ” داخل البرنامج بهدف تكرار مجموعة من الأوامر بعدد معروف من المرات و تم تحديده بشكل مسبق ؛ نوع الجملة : حلقات متكررة .
تحميل برنامج nsb ثاني ثانوي الاخضر

الأمر ” WHILE …. ”

يتم استخدام الأمر ”  ” WHILE في برنامج nsb appstudio بهدف تنفيذ مجموعة من الأوامر في حال إذا كان الشرط ” Condition ” صحيح مما يعني عدد مرات غير محددة من التكرار و في حالة اذا ما اصبح الشرط غير صحيح فإن هذا التكرار يتوقف ؛ نوع الأمر : حلقات تكرار .

تطبيق شرح عملى على برنامج nsb appstudio

شرح برنامج nsb appstudio السلام عليكم

شرح برنامج nsb appstudio الالة الحاسبة

تطبيق الادعية المأثورة nsb

تطبيق المسابقة الثقافية برنامج NSB App Studio

نحن فى موقع تنزيل نقوم بالرد على جميع تعليقاتكم

4 Comments

  1. ود صالح العمري
    • marz
  2. غير معروف
    • marz

Leave a Reply